إعلان

في وداعه.. كيف ساهم أحمد السبعاوي في صعود أسهم الزعيم؟

03:06 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

المخرج أحمد السبعاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

توفى، صباح اليوم الثلاثاء، المخرج أحمد السبعاوي عن عمر ناهز 90 عاماً، ومن المقرر تشييع الجنازة بعد عصر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

عن عمر يناهز الـ90 عاما، رحل المخرج أحمد السبعاوى، تاركا وراءه مشوارا سينمائيا كبيرا، كان أبرز ما فيه 4 أفلام أسهمت في صعود أسهم عادل أمام كنجم جماهيري.

كانت البداية عبر ضربة مزدوجة عام 1983، حينما قدم الزعيم مع المخرج الراحل أحمد السبعاوي أفلام "عنتر شايل سيفه"، و"المتسول"، والمفارقة أن "الزعيم" قدم بالعملين شخصية ريفية تهجر موطنها بحثا عن فرصة أفضل في مكان آخر، حيث يسافر "عنتر" بالأول من قريته في صعيد مصر إلى إيطاليا، ويقع هناك ضحية لمخرج أفلام إباحية، بينما في الثاني "يترك" حسين الطرطوشي عادل إمام"، قريته، بعد وفاة والده، ليقيم في القاهرة مع خاله، قبل أن يصبح متسولا بأحد الأحياء الراقية.

عام 1984، وفى ثالث رحلة سينمائية يقدم أحمد السبعاوي مع الثنائي عادل إمام وسعيد صالح، فيلمه الثالث "أنا اللي قتلت الحنش"، حيث لم يجد أبطال العمل "حسنين- عادل"، و"برهومة- سعيد" أمامهما إلا السفر إلى اليونان للهروب من بطش المعلم "الحنش- يوسف شعبان"، قبل العودة مرة أخرى والتخلص منه بقتله.

وفى العام التالي، قدم الزعيم مع المخرج الراحل رابع وآخر أفلامهما معا، رغم النجاح الجماهيري الذى حققه، وهو "رمضان فوق البركان"، عن قصة وسيناريو وحوار الكاتب سمير عبدالعظيم، ولعب عادل شخصية الموظف الفقير "رمضان"، الذى تحولت ظروفه المادية عن تحقيق حلمه بالزواج، فيدبر خطة لسرقة مرتبات الموظفين، وبعد تنفيذه لها، يكتشف أن إحدى العصابات قد سبقته لسرقة حقيبة الأموال.

فيديو قد يعجبك: