إعلان

نقاد عن هدايا نجوم تحكيم "ذا فويس" للمتسابقين: تهدف إلى إثارة الجمهور

06:33 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

فرضت الحلقات الأولى من رابع موسم برنامج "ذا فويس" نفسها على المشاهدين والمتابعين، خاصة مع اشتعال المنافسة بين المتسابقين، ونجوم التحكيم للفوز بضمن المواهب الواعدة كل منهم إلى فريقه.

واتبع نجوم التحكيم، هذا الموسم، سياسة جديدة على البرنامج تمثلت في تقديم هدايا للمتسابقين، وتنوعت الهدايا ما بين "خاتم" من الفنان محمد حماقي، و"مأدبة عشاء" من الفنانة إليسا، وبروش ذهبي من أحلام لتحفيز المواهب الجديدة على الانضمام إلى فريقهم.

وعن التقليد الذي يُتبع لأول مرة بالبرنامج، يقول الإعلامي ممدوح موسى، في تصريحات خاصة لـ"مصراوى": "لم أحبها بدًا، وأجدها تجعله برنامجًا ثقيلًا، أما بالنسبة لتأثيرها على المتسابق نفسه فأعتقد أن كل منهم يدخل وهو يعرف سيختار الانضمام إلى أي فريق".

أما الشاعر الغنائي محمود صلاح، فيقول: "للأسف أرها ظاهرة سلبية، ما فيهاش أي قيمه غير إنك تستحوذ علي ما تريده عن طريق الرشوة، وهي طرق خاطئة الغرض منها فقط الإثارة لجذب الجمهور "، حسب قوله.

ومن جهته، قال الشاعر عماد حسن: " هي لا إيجابية ولا سلبية، لكن قد يتأثر متسابق عديم الخبرة، وهنا يبقي الموضوع له أثر سلبي".

وعلى العكس من الآراء السابقة، يقول الكاتب الصحفي أحمد السماحي، "أرفض فكرة هدايا نجوم برنامج { ذا فويس} قليلا، وأعتبر ما يقومون به نوع من المداعبة".

ويضيف في تصريحات لـ"مصراوي": "لابد من الفصل بين نجومية المطرب كمطرب، وبين كونه عضوا في لجنة تحكيم تتطلب مهارات خاصة في جذب المتسابقين في إطار مهني صرف، وطالما ما يقومون به في إطار من الشياكة وخفة الظل فهذا مقبول جدًا، ويجب ألا نحاسب المطرب علي تصرفاته العفوية البريئة لأن طبيعة البرنامج قائمة علي الخفة".

وأوضح السماحي، أنهم ينسون في الاستديو وهج نجوميتهم، وإطلالتهم الرائعة، ويتعاملون مع المتسابقين بالجزء الإنساني داخلهم، وهذا شيئاً محمود جدًا".

وتابع: "صحيح في بعض الاحيان يكونون "أوفر"، لكن هذا لا يعني أن نحاسبهم علي فطريتهم، وبساطتهم وإنسانيتهم، وأن ما يقومون به يربك أحيانًا بعض المتسابقين الذين ليس لهم هدف معين أو مطرب يحبون الانضمام لفريقه، لكن المتسابق الذي يعلم جمال صوته، ومتأكد من نجاحه ستجده يأتي وهو عارف المطرب الذي سينضم لفريقه".

وفي نفس السياق، قال الناقد طارق الشناوي، إنه يرى وجها آخرا لفكرة الهدايا، ورأى أن ذلك يحدث لأن البرنامج يلعب في مساحة الإثارة والسخونة، وجذب الجمهور، وبالتالي أي وسيلة ستستخدم سواء كانت "نكتة " أو غيرها، فهي ألعاب تمارس لجذب الجمهور بأي طريقة.

كانت المتسابقة رنا عتيق، وصفت لـ"مصراوي"، مشاعر المتسابق لحظة اختياره للنجم الذى ينضم إلى فريقه، قائلة: " لا أحد يتوقع اللي هيحصل معاه على المسرح، ولا أي من أعضاء لجنة التحكيم سوف يدور بكرسيه، وعند الاختيار عادة ما يختار المتسابق بقلبه، حتى لو كان بالبداية عايز حد تاني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان