فضلوا إسعاد جمهورهم رغم الأحزان.. أصعب مواقف نجوم الفن

07:00 ص الخميس 11 أكتوبر 2018

كتب - بهاء حجازي:

الفن مهنة صعبة.. والمسرح لا يرحم أحد.. المواعيد مقدسة.. لا استثناءات ولا وجود للظروف الخاصة.. ماذا لو مات أحد ذويك واضطرتك الظروف للتغيب عن حضور عزائه؟ ماذا لو كنت في قمة حزنك وكنت مطالبًا بإضحاك المئات؟ في التقرير التالي نرصد لكم الظروف الصعبة للفنانين في المسرح والسينما:

عادل إمام ووفاة والده

قال الفنان عادل إمام، في أحد البرامج، إنه كان يؤدي عملاً مسرحيًا في لبنان يوم وفاة والده، وإن زوجته أبلغته بخبر الوفاة، فصلى ركعتين، ثم توجه إلى المسرح وأكمل عمله، وفي نهاية العرض تحدث للجمهور عن وفاة والده وفضله عليه وذكرياته معه، ما جعل الجمهور وجميع العاملين في المسرح ينهارون في البكاء.

وأضاف إمام: "نزلت مصر بعد لما خلصت المسرحية، وفي المطار استقبلني عصام أخويا وقلت له أنا عايز أروح اقرأ الفاتحة على أبويا".

عادل إمام ووفاة مصطفى متولي

أثناء أحد ليالى عرض مسرحية "بودي جارد"، أصيب الفنان مصطفى متولي بأزمة قلبية، ليتوجه عادل إمام رفقة العاملين بالمسرح إلى منزل الراحل.

لحق بهم الفنانون المشاركون في العرض إلى المستشفى، ومن ثم شيع جثمان الفنان الكبير، وسط توقعات بتأجيل بقية العروض قبل أن يفاجئ "الزعيم" الجميع بإصراره على إقامة العرض في نفس يوم وفاة مصطفى متولي، واستبداله بالفنان محمد أبو داوود.

وأرجع إمام قراره آنذاك إلى بيع الحفلة وتخصيصها لبعض الضيوف، لتبدأ المسرحية، ولكن عندما ظهر "أبو داوود" في أول مشاهده أمام رغدة، انهارت رغدة من البكاء وسقطت على الأرض فجأة، ليتم غلق الستار بشكل مؤقت.

وعلق إمام على الانتقادات التي طالته بسبب استكمال المسرحية، مؤكدًا أن علاقته بالفنان الراحل كانت قوية ووطيدة جدًا سواء على المستوى المهني أو الشخصي. مشددًا على حزنه على مصطفى متولي، بالقول: "كنت بعيط في الكواليس".

نور الشريف ووفاة والدته

حكى الكاتب والإعلامي عمرو الليثي، في مقال بإحدى الصحف المصرية عن الفنان نور الشريف في ذكراه الثالثة، عن موقف حكاه له الفنان الكبير، وأضاف أنه أثناء تصوير فيلم "الكرنك"، كانوا قد حصلوا على تصريح لدخول مجلس الشعب بمنتهى الصعوبة، فبلغه خبر وفاة والدته، وذهب لدفنها، وعاد ليكمل التصوير، وكان في اليوم نفسه مشهد شراء دبل الخطوبة لسعاد حسني ضمن أحداث الفيلم، إذ كان مطلوبًا منه أن يبدو في منتهى السعادة وهو في منتهى الحزن بسبب وفاة والدته.

إسماعيل ياسين ووفاة والده

أيضًا الفنان إسماعيل ياسين وأثناء عرض إحدى مسرحياته في فرقته المسرحية الخاصة، تلقى المؤلف أبو السعود الإبياري صديق عمر الفنان إسماعيل ياسين خبر وفاة والد إسماعيل ياسين، فقرر أن يكتم الخبر عن إسماعيل لحين الانتهاء من العرض، وأثناء الاستراحة بين الفصول عرف إسماعيل ياسين الخبر، وطلب الإبياري من إسماعيل أن يخبر الجمهور بخبر وفاة والده، ويسافر إلى السويس، لكن إسماعيل قرر أن يستكمل المسرحية قائلاً "الجمهور ذنبه إيه"؟، وذلك كما وثق مسلسل "أبو ضحكة جنان" الذي قام ببطولته الفنان أشرف عبد الباقي.

إعلان

إعلان