إعلان

حوار| هند عبدالحليم: سلمى في "أزمة منتصف العمر" تعبتني نفسيا

04:09 م السبت 18 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- إسلام فاروق:

ترى أن حالة النقاش التي تسبب فيها مسلسل "أزمة منتصف العمر" على مواقع التواصل الاجتماعي، ترجع إلى أن العمل مختلف وجريء، وكشفت عن ردود الفعل التي تلقتها على دورها "سلمى"، وكذلك عن كواليس جمعتها بباقي الأبطال، هي الفنانة هند عبدالحليم التي كان لـ"مصراوي" الحوار التالي معها..

كيف جاءتك ردود الفعل على دور سلمى ومسلسل "أزمة منتصف العمر"؟

جاءتني الكثير من التعليقات من الجمهور تؤكد أنهم شعروا أن الأمر حقيقي، وخاصة من يعرفونني عن قرب، أكدوا لي أنهم لم يروني في الشخصية كانوا يشاهدون شخص آخر وفتاة تُدعى سلمى بعيدة عني كل البعد، وهي تعليقات أسعدتني.

ما الذي جذبك لشخصية سلمى؟

أنها شخصية جديدة لم يسبق لي تقديمها من قبل، تحمل عواطف وأحاسيس ودوافع مختلفة وهو ما جذبني وجعلني أشعر بالخوف في نفس الوقت، لأن الأمر كان صعبا وكنت حريصة أن تخرج المشاعر بشكل حقيقي ليصدقها الجمهور ويتعاطفون مع الشخصية، إذ فكرت أن التعاطف مع سلمى لن يستمر من الجمهور كثيرا، وسيرون أن ظهورها تسبب في تدمير كل شيء، والبعض سيردد "إيه اللي جابك ده انتي رزلة".

وماذا عن التحضير للشخصية للوصول للمرحلة تساعدك على تقديمها للجمهور بصدق يشعرون به؟

التحضير كان مع المخرج كريم العدل، جمعتنا عدة جلسات لمناقشة الشخصية وأبعادها، والأسباب التي تدفعها للقيام بهذه الأفعال، كذلك قرأت عن المادة المخدرة التي تتعاطاها سلمى لمعرفة كيف تؤثر على الجسم، وما الذي يتعرض له مخها وجسدها، كذلك شاهدت أفلاما وثائقية عن مدمني المخدرات.

هل كان مشهد المواجهة في الفندق مع "عمر- كريم فهمي" هو الأصعب؟

كل المشاهد تقريبا صعبة، مشهد الفندق كان صعبا، وكذلك من أصعب المشاهد مشهد المصحة، الذي تتحدث فيه لأول مرة، سلمى أتعبتني نفسيا.

على طريقة سلمى وأنها أدمنت حب عمر.. هل عاشت هند تجربة إدمان حب شخص أو عمل؟

هند ليس لها أي علاقة من قريب أو من بعيد بشخصية سلمى، لم أمر بتجربة تشبه تلك التي مرت بها، سلمى كتركيبة وكل ما تعرضت له في حياتها جعلها تصل إلى إدمان شخص، وأصبح وجوده الشيء الوحيد الذي يمنحها الأمل في حياتها.

كيف تستعيدين حياتك بصورة طبيعية بعد الانتهاء من عمل مرهق نفسيا مثل "أزمة منتصف العمر"؟

أحاول العودة لحياتي الطبيعية والروتين الخاص بي، و"الدكاترة ممكن يساعدوا لان أي بني آدم طبيعي يحتاج كل فترة يروح لدكاترة، ودي مش حاجة عيب ومتقللش من أي حد بالعكس بيساعد".

حدثينا عن الكواليس مع باقي فريق المسلسل؟

كلنا كنا نتواجد في نفس المكان أثناء التصوير، وكنا نجلس لتناول الطعام، ونمزح. أنا وركين اشتركنا في فيديوهات "تيك توك" نهون على أنفسنا ما نعيشه في المسلسل، لأنه كان صعب جدا، لكن الكواليس كانت أحلى الكواليس التي عشتها في حياتي.

وماذا عن العمل مع كريم فهمي؟

الشغل مع كريم لذيذ، والمسلسل كله أراه مكسب وخطوة مهمة اكتسبت من خلاله أصدقاء جدد، وعائلة جديدة إلى اليوم نتقابل ونجتمع ونسأل على بعضنا البعض.

في رأيك ما السبب في حالة الجدل والنقاش التي حدثت على مواقع التواصل مع عرض الحلقات الأولى من المسلسل؟

المسلسل جميل وجريء ومختلف، وهذا لا يعني أن ما يطرحه غير موجود في الحقيقة، ليس هناك موقف بعينه نقله العمل، لكن الحكاية وتركيبات الشخصيات موجودة في الواقع، وأنا مع مناقشة مثل هذه القضايا، والتعرف على شخصيات بهذا الشكل، لمعرفة أولها وأخرها، والاقتراب من البعد النفسي الذي تسبب في أفعالها، وهل هي ضحية أم لا؟، بالنسبة لي من المهم مناقشة أمور بهذا الشكل، وجيد بالطبع أن نناقش قضايا اجتماعية وعائلية لذيذة، ونحب بعضنا البعض وننشر السلام "بس زي ما فيه ده فيه حاجات وحشة".

كيف ستكون نهاية خط سلمى في "أزمة منتصف العمر"؟

خط سلمى سينتهي بمفاجأة، المسلسل كله مفاجآت.

كيف عرفتِ بوجود من يردد أنك تزوجتِ ولن تعملين بعد ذلك؟

وجدت خلل معين، الشغل قل، وكنت أبحث عن السبب، وعلمت بوجود أشخاص يرددون أنني تزوجت ولم أعد متفرغة للتمثيل، وهو ما ضايقني وقررت أكتب على السوشيال ميديا "لأ يا جماعة"، وأعلنت عن مسلسل أزمة منتصف العمر، و"أنني صورته في لبنان، وانا متجوزة عادي جدا، عايزة اشتغل وبحب شغلي".

هل سنشاهدك في رمضان 2023؟

لن أشارك في رمضان 2023، إن شاء الله تكون لي مشاركات في أعمال أخرى خارج رمضان.

فيديو قد يعجبك: