إعلان

عرض "زقاق المدق" 3 أيام أسبوعيا.. دنيا عبد العزيز: "توكلنا على الله"

08:00 ص السبت 04 ديسمبر 2021

دنيا عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

حرصت الفنانة دنيا عبد العزيز، على الترويج لمسرحيتها الجديدة "زقاق المدق" تزامنا مع عرضها بمسرح البالون 3 أيام أسبوعيا.

ونشرت دنيا، بوستر المسرحية، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: "توكلنا على الله.. مسرحية (زقاق المدق) للأديب العالمي نجيب محفوظ، رؤية درامية الأستاذ محمد الصواف، إخراج دكتور عادل عبده على مسرح البالون.. خميس وجمعة وسبت من كل أسبوع بإذن الله".

مسرحية "زقاق المدق"، بطولة دنيا عبدالعزيز، محسن محيي الدين، نهال عنبر، كريم الحسيني، ضياء عبدالخالق، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، حسان العربي، سيد عبدالرحمن، مراد فكري، عصام مصطفى، أحمد شومان، إبراهيم غنام، هاني عبدالهادي، صابر رامي، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

وتُعد "زقاق المدق" رواية من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقّة المتفرّعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وتدور أحداث الرواية في زقاق صغير في أربعينيات القرن الماضي، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة شادية، وتدور أحداث القصة في فترة الأربعينيات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين، وتعتبر بطلَة قصة زقاقُ المدق هي حميدة التي انتهت حكايتها بين أحضان الضباط الإنجليز، وقد أنهت بمسلكها هذا حكاية خطيبها الذي مات مقتولا بيد الضباط الإنجليز.

فيديو قد يعجبك: