إعلان

محمد ثروت: ''رمضان'' شهر التقرب من الله وليس الطعام والمسلسلات

12:35 م الأربعاء 02 يوليو 2014

الفنان محمد ثروت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

لشهر رمضان طقوس خاصة جدا، فهو شهر العبادات والروحانيات، الذي يحرص المسلمون على استثماره، لتحقيق أقصى استفادة من أيام لا تتكرر إلا مرة واحدة كل عام.

وكشف الفنان محمد ثروت لمصراوي عن طقوسه خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدا أنه إعتاد على الاستيقاظ مبكرا سواء في رمضان أو أي وقت آخر، ليبدأ في مراعاة أعماله ومصنعه، ومراعاة مؤسسة الأيتام التي يمتلكها، والتي يحرص على متابعة شئونها بنفسه، وفي الفترة الحالية يشرف على محصول السمسم الذي زرعه للأيتام بعد محصول القمح.

ويضيف ثروت: ''الإفطار في رمضان يكون في البيت أو مع الأصدقاء، وبعد صلاة المغرب والعشاء، اجتمع وعدد من الأصدقاء لنقوم بقراءة جزء من القرآن الكريم، حتى ندفع الكسل عنا''.

ويشير ثروت إلى إتباع بعض المسلمين عادات خاطئة في الشهر الكريم، قاصدا إكثار البعض من تناول الطعام والحلويات، قائلا ''إذا كنا حاسين بالتعذيب من قلة الأكل فبلاش نصوم، شيء لافت للنظر فنحن نتصرف تصرفات إذا دققنا فيها سنعرف انها تصرفات غير سليمة''، مشددا على أن شهر رمضان الهدف منه مزيد من التقرب من الله سبحانه وتعالى، وليس من الطعام والمسلسلات التي لا حصر لها.

وتابع ثروت على الجميع أن يجلسوا مع أنفسهم ويحاسبوها، ويحددوا ما الذي يريدونه والطريق الذي يسيرون فيه، ذاكرا الآية الكريمة ''إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم''.

وحول الحفلات الغنائية التي سيقيمها في شهر رمضان، أوضح ثروت أنه سيقدم في منتصف الشهر الكريم حفل ديني في حلايب وشلاتين، ليكون الحفل الأول الذي يُقام فيها، وسيتم نقله على الهواء مباشرة بواسطة قناة ''المحور''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان