إعلان

الليلة..ملحم زين وكارمن سليمان بمهرجان الموسيقى العربية

08:42 ص الأربعاء 05 نوفمبر 2014

كارمن سليمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تتواصل أمسيات زمن الفن الجميل التي تضمها فعاليات الدورة الـ 23 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية حيث يقام مساء اليوم الأربعاء، خمسة حفلات على مسارح الأوبرا بالقاهرة ودمنهور، ففي الثامنة مساء على المسرح الكبير يتغنى النجم اللبناني ملحم زين بنخبة من أشهر أعماله الخاصة إلى جانب باقة من أعمال الطرب العربي، وذلك بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب، يسبقه فاصل يضم كل من عازف الأورج الشهير الفنان مجدى الحسيني ، وأمجد العطافي وكارمن سليمان.

وفي السادسة مساء على المسرح الصغير يلتقي الجمهور بتجربة فنية متفردة تحت عنوان يوم مشرق يقدمها عازف القانون العراقي فرات قدوري ومجموعته التي تضم عازفين من دول أجنبية هي ألمانيا، كوبا، كولومبيا، والسويد.

وفي الثامنة مساءً على مسرح معهد الموسيقى العربية، يقام حفل من فاصلين الأول لفرقة سحر الشرق بقيادة بلال الشيخ والثاني لعازف العود العراقي فريد البابلي وفرقته.

أما على مسرح الجمهورية يقام في نفس التوقيت حفل غنائي في فاصلين يحيي الأول كل من سارة زكي وداليا عبد الوهاب، أما الفاصل الثاني يقدم خلاله ابراهيم الحفناوي وفرقته نخبة من أغنيات الطرب الأصيل.

وتمتد الفعاليات إلى أوبرا دمنهور حيث يقدم النجم محمد الحلو فاصلاً بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية للتراث، بقيادة محمد الموجي، يسبقه فاصل غنائي لكل من أحمد ابراهيم والسورية إيمان باقي.

وعلى الجانب البحثي يستمر المؤتمر المصاحب للمهرجان في عقد جلساته التي تبدأ في العاشرة صباحا على المسرح الصغير، حيث تتم مناقشة محور سبل إعادة الموسيقى العربية لمسارها مع رصد الحالات الإيجابية العربية "3"، بمشاركة كل من الدكتور حبيب ظاهر العباس "العراق" مقررًا، والدكتور عباس سليمان السباعي "السودان"، والدكتور هيثم سكرية "الأردن"، والدكتور هيثم شعوبي "العراق"، وتتم مناقشة محور آخر هو رصد وتصنيف الإيقاعات الشعبية "الكويت نموذجا"، بمشاركة الدكتور عاطف عبد الحميد "مصر" مقررا، والدكتور خالد علي القلاف والدكتور بسام غازي البلوشي "الكويت".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان