إعلان

الفيلم التونسي ''ما نموتش'' بأوبرا القاهرة الثلاثاء

05:01 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عبد المجيد:

يعرض نادي سينما الأوبرا برئاسة د. وليد سيف الفيلم التونسى ''ما نموتش''، للمخرج نورى بوزيد بالمسرح الصغير في السادسة والنصف مساء الثلاثاء 22 أكتوبر، ويعقب العرض ندوة بحضور المخرج ومدير التصوير محسن أحمد عضو لجنة تحكيم مهرجان الأقصر 2013 التى منحته جائزة أحسن فيلم، كما سيشارك في الندوة الكاتبين مجدي صابر ومحمد الباسوسي والمونتيرة منى الصبان والموسيقية رانيا يحيى.

تدور أحداث ''مانموتش''، حول تونس الجميلة في قلب الثورة، تبحث عن طريق جديد ولكن الغموض يكتنف المستقبل، قصة عن أمه تعانى من وجع الرجعية والإرهاب في ظل الربيع العربي، من خلال فتيات خضن المظاهرات من اجل الحرية ولكن الواقع الجديد يزيد من أغلالهن، في معادلة درامية متميزة تتجسد فيها صورة المرأة كصورة للوطن.

يذكر أن الفيلم شارك مؤخرا فى مهرجان الإسكندرية الماضى، كما نال عدة جوائز منها أفضل مخرج من مهرجان أبو ظبى، ويعد هذا أول عرض له بمدينة القاهرة.

وصرح د. وليد سيف، إنه اختار فيلم ''مانموتش''، ضمن بواكير الأفلام التي يعرضها النادي مع بدايات إعادة نشاطه للتأكيد على أن السينما في الدول العربية موضع اهتمام خاصة أنها ليست متاحة فى دور العرض ولا عبر القنوات التليفزيونية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان