إعلان

مخرج "بعد حين" لـ"مصراوي": الفيلم يمس قضايا مهتم بالتعبير عنها

05:49 م الجمعة 24 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

فاز الفيلم الروائي القصير "بعد حين" للمخرج محمد أسامة، بجائزتين في الدورة التاسعة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرة، وهما: جائزة دكتور شريف حتاتة لأفضل فيلم مصر، وجائزة هيباتيا الفضية في مسابقة أفلام الطلبة المصريين.

وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، تحدث أسامة قائلا "الفيلم هو مشروع تخرجي، وكان أمامي أكثر من سيناريو حاولت الاختيار من بينها، واخترت (بعد حين) لأنه أكثر عمل قرأته ولمسني، ويمس قضايا مهتم بها، ومهتم أعبر عنها، وعملنا على الفيلم أنا ومؤلفه، وكذلك حصلنا على رأي الدكاترة في جامعة بدر كلية فنون سينما ومسرح، قسم إخراج سينمائي، ورحبوا بالفكرة جدا".

وتابع أسامة "اشتغلت قبل (بعد حين) على أكثر من فكرة، وكنت كل ما اختار سكريبت الاقي فيه تحديات صعبة، زي اني محتاج موقع معين وأحتاج لبناء ديكور أو أسافر لأماكن بعيدة وبصحبتي المعدات والفريق كله، وهو ما يحتاج لكثير من الأموال، وكل فكرة كان فيها تحدي، حتى استقريت على الفيلم، ومن التحديات فيه اني محتاج البطل يكون فعلا من ذوي القدرات الخاصة، لإن ده هيساعدني أوصل الرسالة أقوى بكتير، وكان محتاج تعامل خاص وتوفير جو معين، وتطلب مني الأمر أقابله على مدار شهر تقريبا ونقرا الاسكريبت، كان لازم أوطد علاقتي بيه ويثق فيا ويحبني، وهو فعلا صديقي حتى الآن وأنا بحبه جدا".

وأشار أسامة إلى أن الطفل أدهم المشارك في "بعد حين" كانت له تجربة سابقة بالتمثيل، إذ شارك في الفيلم القصير "أخويا" للمخرجة ساندرا نشأت، بطولة أحمد عز، مضيفا "أدهم شاطر جدا وذكي جدا، وساعدني في البروفات والتصوير، كان فيه أوقات صعبة وقدرنا نعديها، وكذلك الفنان محيي ضرغام اللي عمل دور الأب كان متقبل الموضوع جدا، شكرا ليهم هما الاتنين".

وعن خطوته المُقبلة، قال "بشتغل على سكريبت قصير لسه في مرحلة الكتاب الأولى، مش عارف بعدها هيكون فيه مغامرة اشتغل على فيلم طويل، بس الأكيد إنها خطوة بسعى ليها".

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك: