إعلان

حلقة نقاش وورشة عمل وجائزة.. "السفارة الأمريكية" تدعم "الجونة السينمائي"

06:59 م الخميس 08 أكتوبر 2020

مؤتمر إدارة مهرجان الجونة السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تشارك السفارة الأمريكية بالقاهرة في مهرجان الجونة السينمائي لهذا العام، وذلك بالشراكة مع فيلم إندبندنت. وهي السنة الثانية من الشراكة بين السفارة وشركة فيلم إندبندنت والعام الرابع من التعاون بين صناع السينما المصرية والأمريكية في الجونة.

وفي بيان صحفي صادر عن السفارة الأمريكية، تم الإعلان عن سبل دعم السفارة للمهرجان هذا العام، إذ من المقرر أن تشهد فترة إقامة المهرجان 23 -31 أكتوبر: حلقة افتراضية حول صناعة السينما مع كبار المديرين التنفيذيين والمنتجين الأمريكيين للأفلام، وورشة عمل افتراضية لمدة 7 أيام لكتابة سيناريو الأفلام القصيرة بقيادة خبراء أمريكيين، وجائزة إقامة لاثنين من صناع الأفلام المصريين، تتضمن جلسات افتراضية خاصة ومنظمة مع خبراء أفلام في لوس أنجلوس.

جدير بالذكر أن السفارة الأمريكية قدمت التدريب على المهارات والإرشاد لأكثر من 40 مخرجًا مصريًا منذ أن دخلت أول مرة في شراكة مع مهرجان الجونة السينمائي عام 2017.

وأشار السفير الأمريكي جوناثان كوهين إلى أن "مهرجان الجونة السينمائي هو منصة مهمة لدعم وتبادل الأفكار الإبداعية، وإقامة روابط دائمة بين رواة القصص الأمريكيين والمصريين. فمصر تتمتع بتاريخ ثري في مجال السينما، وبالتعاون مع صناعة السينما الأمريكية نعمل على تعزيز قدرة الفنانين المصريين على رواية قصصهم بشكل فعال".

وفيلم إندبندنت هي منظمة فنية غير ربحية تدعم الاستقلال الإبداعي في سرد القصص، كما تدعم مجتمع الفنانين الذين يجسدون التنوع والابتكار وتفرد الرؤية.

فيديو قد يعجبك: