إعلان

بالصور- الرسم بالرمال وحضور ضيف على "عكاز".. لقطات افتتاح "الأقصر للسينما الإفريقية"

08:10 ص السبت 16 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، مساء أمس الجمعة 15 مارس، الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، تديره المخرجة عزة الحسيني، ورئاسة شرفية للفنان محمود حميدة، وذلك في أحد أهم وأكبر المعابد الأثرية في مدينة الشمس "معبد الكرنك".

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز لقطات حفل الافتتاح..

حضور النجوم

شهد الحفل حضور كوكبة من نجوم الفن، منهم "المنتج محمد حفظي، الفنانة أمينة خليل، الفنانة إلهام شاهين، الفنانة منى هلا، المخرج سمير سيف، الفنانة سلوى محمد علي، الفنان عمرو عبدالعزيز، الفنان أحمد عبدالله محمود، المنتجة درة بوشوشة، المخرج أحمد رشوان، المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان الجونة انتشال التميمي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية المخرج محمد قبلاوي".

الغناء النوبي

افتتحت فرقة النيل للآلات الشعبية الحفل، وقدمت مستخدمة الدفوف، أغنية "إزيكم أنا من زمان ما شفتكم"، وتفاعل معهم الحضور.

رقص سلوى محمد علي

تفاعلت الفنانة سلوى محمد علي، مع غناء فرقة النيل للآلات الشعبية، وقامت بمشاركتهم الرقص.

الرسم بالرمال

شهد حفل الافتتاح تقديم فقرة الرسم بالرمال، والتي لاقت إعجاب الحضور، الذين استقبلوا كل لوحة بتصفيق حار، وكان أخرها لوحة لشكل الدول الإفريقية على خريطة العالم.

تكريم لبلبة

تأثرت الفنانة لبلبة بالمشاهد التي عُرضت ضمن حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، واستعرضت مشوارها الفني الكبير.

وقالت لبلبة في كلمة ألقتها عقب تكريمها "تأثرت لما شفت الافلام، بشكركم وسعيدة بالتكريم لإنه من بلدي مصر وبشكر جمهوري اللي شجعني في كل مشواري الفني من صغري لحد دلوقتي".

وأضافت "غنيت في الصعيد مع حليم وأنا طفلة، ولفيت محافظات الصعيد، بحب اوي جمهور الصعيد وبشكركم وتحيا مصر".

درة بوشوشة

أعربت المنتجة التونسية درة بوشوشة عن سعادتها، بتكريمها من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في حفل افتتاح دورته الثامنة.

وقالت درة في كلمتها عقب تكريمها "عندي إحساس خاص؛ لأن مهرجان الجونة كرمني من ستة أشهر واليوم في هذا المكان العريق اتكرم للمرة الثانية في مصر، وبحس نفسي في بلادي وبالخصوص إن حفيدتي عمرها عامين وأبوها مصري، شكرا مصر".

نجيب عياد والعكاز

حرص المنتج نجيب عياد، رئيس مهرجان أيام قرطاج السينمائية، على حضور حفل الافتتاح لاستلام تكريم المهرجان لدولة تونس، ضيف شرف الدورة الثامنة، وظهر نجيب ممسكًا بعكاز.

إرجاء تكريم آسر ياسين وفايزة عمسيب

أعلن رئيس المهرجان عن إرجاء تكريم الفنان آسر ياسين والفنانة فايزة عمسيب والمخرج عمر عبدالعزيز لحفل الختام الذي من المقرر إقامته في 21 مارس الجاري.

فيديو قد يعجبك: