إعلان

إلهام شاهين تتحدث عن عزل مرسي وحركة تمرد وأعمالها الفنية المقبلة-(حوار)

03:23 م الجمعة 05 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

استطاعت أن تخوض معركة ضد الإخوان بمفردها فى ظل خوف الكثير من الفنانين، ولم تستسلم لتهديدات التيارات الدينية المستمرة، وتعرضت للإساءة والخوض فى عرضها وشرفها، وظلت متماسكة حتى جاء بيان الفريق عبد الفتاح السيسي، ليعلن تتويجها وانتصارها على الظلم الواقع عليها، ويسترد لها كرامتها من جديد.

فى البداية كيف تلقيت بيان القوات المسلحة بإعطاء مرسى مهلة 48 ساعة؟

منذ إعلان بيان الفريق عبد الفتاح السيسي، ومن اللحظة الأولى اعتبرت أن عصر مرسى والإخوان انتهى، وبدأت الاحتفال مع الأصدقاء.

وما هو رد فعلك عند الإعلان عن خبر عزل مرسى؟

لم تكن مفاجأة بالنسبة لي، وكان هذا متوقع لكل المصريين، وكان لابد من انهيار الحكم الإخوانى الذى لا يليق بحكم واسم مصر الكبير.

هل توقعت انهيار حكم الإخوان والتيار الديني في خلال سنة واحدة؟

نحن نرحب بأي تيار ديني أو أى جماعة دعوية، ولكنهم يحاولون اقحام الدين فى السياسية، وهذا أمر مرفوض نهائيا ، لان الدين شيء نقى، وبه رقى و سمو، وكان هناك مطلب جماهيري منذ تولى مرسى الحكم، بالا يخلط الدين بالسياسة، وللأسف لم يستجب لهذه المطالب فكانت النتيجة المأساوية بعزله.

هل هناك نية للتسامح مع بعض الشخصيات المنتمين للتيارات الدينية الذين حاولوا تشوية اسمك وسمعتك؟

أنا لا أشغل عقلي وتفكيري بهم ، وبداخلي لا يوجد أي تأثير ممن ارتكبوه في حقي، والشيء الذى يؤلمني عندما تأتى الإساءة من أناس قريبين منك، وكلمتها لها قيمة لدى، ولذلك فهم لا يعنوني على الإطلاق، وفى النهاية تركت مشكلتي للقانون من أجل أن يأخذ مجراه الحقيقي، والقانون أعطاني حقي بسبب القضاء العادل المحترم .

ما رأيك فى غلق القنوات الدينية الفضائية؟

كان يجب غلق هذه القنوات منذ فترة طويلة، لأنها تدعو الى التفرقة بين الشعب مسلم ومسيحي ,ولها مبدأ قاتل أن الإرهاب جهاد , كما تبث أفكار مغلوطة تسئ لكل الاديان , وتسئ للدين الإسلامي الذى يدعو الى التسامح والمحبة, وللأسف الشديد تركت هذه القنوات رسالتها السامية لتعليم الشعب المبادئ الحقيقة للدين الإسلامي, وبدأت فى تقديم وصلات الردح والسب لكل من حاول أن ينتقدهم.

حركة تمرد اسقطت نظام ..تعليقك؟

أوجه تحياتي وتقديري لكل شاب من حركة ''تمرد'' ، لأنهم اثبتوا حبهم لمصر، ولا أنكر مدى المجهود الكبير المبذول الذى قدموه، من أجل نزول الشعب المصري إلى الشارع، وأعتقد أن الشعب المصري لا يمكن أن ينسى أبطال هذه الحركة.

كيف ترى صورة مصر في الأيام القادمة؟

أنا متفائلة جدا بالقادم، لأن مصر رجعت لأهلها اللى بيحبوها، ونقدر فى الأيام المقبلة نغيرها للأحسن، ونرجعها ضاحكة ونبعدها عن الكأبة، وطالما بداخلنا حماس نستطيع تحويلة إلى طاقة إيجابية تأخذ بلدنا الى النور .

ما هي مشاريعك القادمة؟

حاليا بقوم بتصوير مسلسل'' نظرية الجوافة'' ومن المنتظر عرضة فى رمضان.

ما هو شعورك بقدوم شهر رمضان في أجواء الثورة؟

أشعر بسعادة بالغة، لأن رمضان القادم به خير وسعادة ومختلف بعد حالة الاكتئاب والحزن التي اصابت الشعب المصري، وأدعو الجميع أن نعيش فى سلام ، ونبتعد عن فكرة أن هناك فصيلا أنتصر على الأخر، لأننا فى النهاية مصريين نخاف على بلدنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان