إعلان

محمد ثروت يكشف تطورات الحالة الصحية لنجله: "مش قادر يقف على رجليه ومحتاجين دعوات محبيه"

11:39 م الأحد 19 مارس 2023
محمد ثروت يكشف تطورات الحالة الصحية لنجله: "مش قادر يقف على رجليه ومحتاجين دعوات محبيه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الفنان محمد ثروت تفاصيل وتطورات الحالة الصحية لنجله المخرج أحمد ثروت بعد إصابته "متلازمة ميلر فيشر"، والذي عبارة مرض مناعي.

وقال "ثروت"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد: "الإصابة والعلاج هي حالة قدرية، حيث بدأنا في مصر رحلة فحوصات، والمرحلة الأولى من العلاج كانت في مصر وفي غاية الاهمية، وربنا أراد أن تكون المرحلة الأولى من العلاج في مصر تحت إشراف الطبيب محمود حميدة".

وأضاف: " إستخدام الكورتيزون يحتاج لقرار جريء لكن الطبيب محمود حميدة في مصر خذ قرار جريء وهو إستخدام الكورتيزون بجرعات مكثفة وعالية، أسهمت في تقليص الانتشار ووقف تفشي المرض، الذي كان من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ، حتى أن الأطباء في ألمانيا أشادوا بالأطباء المصريين وبالعلاج المبدئي وقالت قرار جريء في توقيت مهم".

وأوضح: "المرحلة الثانية من العلاج كانت في ألمانيا وإستقبلتنا الطبيبة المعالجة وطلبت منا الانفصال عن بعضنا منعاً للتوتر، وقالت لازم ما تبقاش معاه حتى لا أنقل له توترتي، ولا يحدث العكس فيتأخر في الاستجابة للعلاج، الوضع كان صعب في لحظة من اللحظات لقيت ابني مش عارف يمشي".

وعن آخر التطورات الصحية، تابع: "عشان نبقى صراحة مع بعضينا هو مش قادر يقف على رجليه الأن، واللي حصل قدر الله وهو متقبله جدًا، وربنا منزل عليه رضا وسكينة رغم صعوبة الوضع اللي هو فيه".

ولفت إلى أن الاصابة بمتلازمة "متلازمة ميلر فيشر"، تحدث فجأة وفي وقت قصير، مرادفًا: " يكفي كمية الدعاء اللي يتلاقها من الناس حتى من اللي مش عارفينه، والقلوب الطيبة والدعاء هو ما يدفعه على الاصرار في التغلب على المحنة".

وأردف: "المرحلة الأولى من العلاج سليمة ولكن تداعيات المرحلة الأولى سيئة وجعلته غير قادر على الوقوف على قدمه بالاخص اليسرى تحديداً، والعلاج عن طريق عزله في أماكن أمراض المناعة ويتم تأهيلهم وفقاً لأسلوب العلاج المتفق عليه عبر الاجهزة والتمارين وهي قصة معقدة وشديدة الدقة وتحمل جوانب طبية ونفسية".

وعن صعوبات سحب عينة مياه المخ، رد قائلًا: "أثناء سحب عينة من ماء المخ كانت شديدة الألم وكان بيصرخ بأعلى صوته وكنت بوصيه بالصبر حيث يتم أخذ الخزعة من منطقتين في الفقرات دون بنج، ولابد أن يكون مستيقظ واي حركة اثناء سحب الجرعة في غاية الخطورة".

أتم قائلاً: "ادعوله ده إبني و لو إديته عمري أنا فداه ومقدرش أتأخر وهو إبن بار ويارب يا أحمد تقوملي بالسلامة وترجع لناسك وخطيبتك ومجتمعك، أحمد هو إنسان طيب وأبيض ومحب للحياة والخير والناس وربنا يجعل كل دعاة الناس من حظه ونصيبه".

فيديو قد يعجبك: