إعلان

في ذكرى ميلاده.. انريكي مطرب مجهول من جواتيمالا تحول لأشهر موسيقي إسباني

11:59 م الثلاثاء 08 مايو 2018

إنريكي إجلاسيس

كتب - بهاء حجازي:

تحل اليوم ذكرى ميلاد الموسيقار والمطرب العالمي إنريكي إجلاسيس الذي يعتبر من أشهر فناني البوب في إسبانيا في هذا التقرير نرصد لكم 15 معلومة عن انريكي الذي تحول إلى أيقونة في عالم الموسيقى

1- مطرب وكاتب أغاني وممثل إسباني مواليد 8 مايو عام 1975 في مدينة مدريد وهو الطفل الثالث للمغني خوليو إجلسياس، وأَمه الصحفية إيزابل برييسلر الفلبينية الإسبانية.

2- انفصل والده المغنّي الإسباني الشهير خوليو إجليسياس عن والدته فعاش لفترة مع جده .

Screenshot_1

3- خُطف جده من قبل عصابة إيتا ومن أجل الحرص على سلامتهم تم إرسال إنريكي وأخيه (خوليو إجلسياس الابن) إلى ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية للعيش مع والده مرة أخرى.

4- لكي يخفي عن والده رغبته في العمل بالموسيقى قام بدراسة إدارة الأعمال.

5- خشى أن يقول الناس إنه استغل شهرة والده، فأخذ أموال من مربيته وسجّل شريط غنائي ونشره باسم انريكي مارتينيز على أنه مغنّي مجهول من جواتيمالا .

6- باع الألبوم الأول لـ"انريكي" أكثر من نصف مليون نسخة في أول أسبوع لطرحه، وهو إنجاز كبير سجل باسم إنريكي حيث أنه كان أول ألبوم بلغة غير الإنجليزية يحقق هذه المبيعات وترجمت معظم الأغاني إلى البرتغالية والإيطالية، وفاز الألبوم بجائزة غرامي عن فئة ( أفضل اليوم لاتيني )

7- ترشح انريكي لجائزة الموسيقى الأمريكية عن فئة (أفضل فنان لاتيني) بالمنافسة مع أبيه ولكنه لم يفز بها وذهبت إلى والده، وفاز بالجائزة في العام التالي متفوقا على ريكي مارتن.

8- خمسة أعوام فقط احتاجها انريكي ليصبح أفضل صاحب مبيعات لألبومات باللغة الإسبانية.

9- وقّع عقداً مع Universal Music Group لقاء مبلغ قدره 50 مليون دولار أمريكي لإطلاق ألبوماته بالإسبانية ومع Interscope لإطلاق ألبوماته الإنكليزية

10- شارك في التمثيل في المسلسل الكوميدي How I Met Your Mother الذي تم تقديم نسخة مصرية منه

11- لديه 68 أغنية كانت الرقم واحد على لائحة الـ Billboard. .

12- شاركته حسناء التنس الروسية انا كورنيكوفا في أغنية ESCAPE والتي ارتبط بها إنريكى لاحقا .

13- استقبل الثنائي توأمهم (نيكولاس ولوسي) في شهر ديسمبر 2017 .

anna-kournikova

14- في سنة 2003 خضع إنريكي لعملية جراحية من أجل إزالة بقعة (شامة) دائرية الشكل من خده الأيمن، بسبب احتمالية أن تتحول هذه الشامة بمرور الوقت إلى مرض سرطاني.

15- فاز انريكي بـ 16 Billboard Music Awards و23 جائزة بيلبورد للموسيقى اللاتيني، وسبق له الفوز بـ 5 من جوائز الموسيقى الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: