إعلان

"Baywatch".. محاولة ناجحة لإنقاذ مستقبل شاطئ بـ69 مليون دولار- صور

02:21 م الإثنين 10 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تستقبل دور العرض السينمائية يوم الأربعاء المُقبل، فيلم الأمريكي "Baywatch"، إذ تطرحه شركة فور ستار فيلمز موزع أفلام شركة "باراماونت بيكتشرز" في مصر.

تدور أحداث الفيلم على شاطئ بولاية فلوريدا، حول فريق حراس الشاطئ يقودهم الملازم "ميتش بوكانون"، ويتضمن الفريق ستيفان هولدن، وسي جيه باركر، ويُعرف الثلاثي باسم "باي وتش"، ففي تاريخهم المهني نفذوا 500 عملية إنقاذ ناجحة، وهو ما جعل قائد الفرقة ميتش محبوب جداً من قبل مجتمع شاطئ إميرالد.

تمر الأحداث ليأتي حارس جديد ينضم لفريق الإنقاذ يُدعى مات برودي، وهو سبّاح أوليمبي ماهر، يتنافس دائماً مع ميتش لإظهار أنه الأفضل، وفي ظل صراعهما هذا، يكتشفان مؤامرة إجرامية تهدد مستقبل الشاطئ، فلا يبقى أمامهما سوى الاتحاد لإنقاذ الشاطئ.

وفي تصريحات صحفية قال منتج وبطل الفيلم دواين جونسون "عندما فقط نذكر اسم batwatch، تأتي صورة الشمس، الأمواج، وأجسام حراس الشاطئ وهم يجرون في حركة بطيئة استعراضية، ببساطة الفيلم مأخوذ عن المسلسل المشهور الذي حقق نجاحا كبيراً، وهذا هو التحدي، أن أُعيد عرض فكرة المسلسل إلى جمهور جديد، لم يكبر مع السلسلة التليفزيونية".

السلسلة التليفزيونية عُرضت في التسعينات، وانطلق موسمها الأول عام 1989، لتواصل نجاحها عاماً بعد عام حتى تصل لموسمها الـ 11 والأخير في عام 2001، وهذا ما أكده المخرج سيث جوردون "الفيلم عبارة عن قطعة مرح من الثقافة الدارجة للجمهور، الناس بطبيعة الأمر يعرفون أساسيات الفيلم من خلال أبطال المسلسل ديفيد هاسلهوف وباميلا أندرسون، لذا شعرت بأن لدي فرصة حقيقية لإعادة تعريف هذا الاسم Baywatch".

يقول دواين جونسون "بصراحة، الفيلم به الكثير من الأشياء الأصلية التي أخذناها من المسلسل، حيث أننا أردنا الحفاظ على شكل الركائز الرئيسية التي اعتاد عليها الجمهور، وفي الوقت نفسه نضع لمسات الفيلم السينمائي من وجهة نظرنا".

ويوضح جونسون تلك اللمسات السينمائية التي زود بها الفيلم ،قائلاً "الجرأة والإثارة أصبحت أكثر، ومشاهد الأكشن والحركة أصبحت متقاربة وموزعة بتتابع الأحداث، ولكننا لم نأخذ الأمر بجدية بالغة كتناول المسلسل، فقد حاولنا أن نصل إلى منطقة وسطية، واستطاع المخرج سيث أن ينسج خيوطه الدرامية بمثالية، ليصبح الأكشن في الفيلم مزحة طويلة، نمرح بها سوياً .. لقد كنا نضحك مع Baywatch، لا نسخر منه".

الفيلم تم تصنيفه +17، لما يتضمنه من محتوى خاص بالبالغين، وهذا حسب تقييم جمعية الصورة المتحركة في أميركا، وعن هذا التصنيف يقول بطل العمل "من البداية، اعتبرت أنه من الأشياء الأساسية في الفيلم أن يحصل على تصنيف R، فهيا بنا نقفز فوق أسوار النمطية".

بدأ الإنتاج الفعلي للفيلم في شهر فبراير 2016، وبلغت تكلفته الإنتاجية 69 مليون دولار أمريكي، وتعاون المخرج سيث مع مهندس الديكور شيبرد فرانك في تصميم الشاطئ، والذي يعتبر الموقع الرئيسي بالفيلم، ولم يكن هذا هو التعاون الأول، فقد سبق وتعاونا في 3 أفلام أخرى.

"Baywatch" إخراج سيث جوردون، سيناريو وحوار مايكل بيرك، دوغلاس شوارتز وغريغوري جي بونان، بطولة دواين جونسون، زاك إفرون، ألكسندرا داداريو، كيلي روهرباش ، مدة عرضه 116 دقيقة.

فيديو قد يعجبك: