إعلان

مزارعون بالدقهلية: الجمعيات الزراعية رفعت أسعار الأسمدة 50 %

12:48 م الأحد 18 ديسمبر 2016

مزارعون بالدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- (مصراوي):

أكد قطب سعفان، نقيب الفلاحين ببلقاس بمحافظة الدقهلية، أن أي قرار زيادة برفع أسعار الأسمدة على الفلاحين سيأتي بنتائج عكسية على المواطنين نتيجة لزيادة الأسعار، خاصة أن الفلاح المصرى أصبح بين المطرقة والسندان في ظل تجاهل الحكومة لمتطلباتنا ودعمنا.

وأضاف سعفان في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن فور تردد أنباء عن الزيادات الجديدة ذهبنا الى الجميعة الزراعية لنفاجئ بإعلانهم أن الأسعار زادت بنسبة 50%.

وأوضح نقيب فلاحي بلقاس، أن سعر شيكارة اليوريا زادت من 100 جنيه للشيكارة الواحدة إلى 150 جنيه والنترات من 95 جنيه إلى 145 جنيه، مما يعنى زيادة كبيرة تلتهم الأخضر واليابس وتؤدي إلى خسائر كبيرة للفلاح في ظل نصره الحكومة للتجار على حساب الفلاحين.

وأشار سعفان، إلى أن الحكومة دائما تظلم الفلاح البسيط وتترك التجار، وعند ذهابنا لبيع محاصيلنا من قمح ودرة وأرز للحكومة تشتري من بأسعار بخسة لا تعوض أي خسائر لنا، لنضطر للبيع للتجار بأسعار زهيدة ومن ثم يبيع التجار للحكومة مما يحقق أرباح لهم على حسابنا.

وطالب نقيب الفلاحين الحكومة بالتدخل بشكل سريع لحل تلك الأزمة ومساندة الفلاحين، قائلا" الرئيس السيسي واحد مننا ودائما ما نجده يحنو على الفقراء ونطالبه بأن يقف بجانب من يزرعون حتى نستطيع تحقيق الأمن الغذائى والوصول بمصر الى بر الأمان".

يذكر أن وزارة الزراعة، نفت في بيان لها، اليوم السبت، إقرار أي زيادة في أسعار الأسمدة بالجمعيات الزراعية، وطالبت الجمعيات الزراعية بعدم إضافة أي أعباء مالية على سعر الشيكارة، وأن يتم الإعلان داخل مقار الجمعيات عن أسعار البيع، موضحة أنه يتم بيع الأسمدة داخل الجمعيات بواقع 100 جنيه لشيكارة اليوريا وزن 50 كجم، و95 جنيها لشيكارة سماد النترات وزن 50 كجم.

ويتناقض بيان وزارة الزراعة مع ما قاله مجدي الشراكي، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة في تصريحات إعلامية، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، على زيادة أسعار الأسمدة من 2000 إلى 3000 جنيه للطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان