إعلان

بعد أزمة اعتصام العمال.. المنافسة تشتعل مجددًا على شراء ''بسكو مصر''

03:42 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

بسكو مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع تعديل سعر عرض الشراء المقدم من شركتي ''سفنكس أوبيليسك بي في''، و''بيسكو انفست للتجارة والاستثمار'' - التابعتين لمجموعة أبراج الإماراتية - على 100 بالمئة من أسهم الشركة المصرية للأغذية ''بسكو مصر''.

وأوضحت الهيئة عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على إيداع طلب تعديل إعلان عرض الشراء المقدم من الشركتين، ليصبح سعر السهم الواحد 84.66 جنيهاً بدلاً من 82.2 جنيهاً للسهم بنسبة زيادة 2.99 بالمئة عن السعر السابق.

والجدير بالذكر، أنه تم إيداع طلب تعديل مقدم من شركة ''كيلوج'' الأمريكية يوم 30 نوفمبر الماضي، لشراء 100 بالمئة من أسهم الشركة المصرية للأغذية ''بسكو مصر'' ليصبح السعر بعد التعديل 82.2 جنيهًا للسهم الواحد، بدلاً من 79 جنيهًا.

ويذكر أنه تم إيقاف العمل بمصنع الشركة بالقاهرة بصورة مؤقتة يوم الأربعاء الماضي، بسبب تجمهر عدد من العاملين بداخل المصنع، للمطالبة بوقف بيع الشركة خوفاً من تسريحهم، لوجود بند في العقد يفيد بتسريح العمال عقب مرور 12 شهرًا من كتابته.

ولكن عمال الشركة فضوا اعتصامهم، عقب تدخل وزيرة القوى العاملة حيث عقدت اجتماعًا مع رئيس مجلس الإدارة بعد زيارة للمصنع، وأكدت أنه عند إتمام عملية البيع سيتم كتابة العقد في الوزارة، مؤكدة أنه لن يتم كتابة بند الاستغناء عن العمال بالشركة عقب مرور 12 شهرًا من تاريخه.

وأوضح عبد المحسن، في تصريح سابق لمصراوي، أنه تم فتح المصنع وعاد للعمل مرة أخرى بشكل طبيعي، مشدداً على حرص العمال على مصلحة الشركة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان