إعلان

اعتقال طبيبة أمريكية بتهمة إجراء عمليات ختان للإناث - صورة

05:14 م الجمعة 14 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي -

اعتقلت الشرطة الأمريكية طبيبة طوارئ في مدينة ديترويت بولاية ميشيجان شمال الولايات المتحدة ووجهت إليها تهمة ختان فتيات كثيرات، لتكون ربما أول طبيب يواجه اتهامات بارتكاب مثل هذه الممارسات في الولايات المتحدة.

وذكر راديو "مونت كارلو" أن "جمانة ناجاروالا" - 44 عاما - تواجه اتهامات بإجراء هذه العمليات في عيادة طبية في ليفونيا بضاحية ديترويت على فتيات بين سن السادسة والثامنة، وفق ما أفاد بيان صادر عن مكتب المدعي العام الفدرالي لمنطقة شرق ميشيغان.

وأشار المدعي العام إلى أن "ناجاروالا متهمة بالقيام بهذه الأعمال الوحشية المروعة في حق ضحايا ضعيفات"، مضيفا "وزارة العدل مصممة على القضاء على عمليات الختان" وهي "ممارسة لا مكان لها في مجتمع معاصر".

وبحسب القرار الاتهامي، أحضرت إحدى الوالدات فتاتيها مطلع فبراير من مينيسوتا للخضوع لعمليات الختان هذه. وقد طلب منهما عدم التحدث عما تعرضتا له.

وتطرق المدعي العام أيضا إلى حالات فتيات أخريات خضعن لعمليات ختان على يد ناجاروالا خصوصا بين 2005 و2007. وردا على أسئلة مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي)، نفت الطبيبة الوقائع المنسوبة إليها بحسب الوثائق التي قدمتها المحكمة.

وأودعت الطبيبة السجن وتم اتهامها بممارسة تشويه للأعضاء التناسلية والإدلاء بشهادة زور، وهي اتهامات تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة.

ومن المقرر عقد جلسة الاثنين للبت بمسألة إمكان إطلاق سراحها بشروط، على ما أكدت المتحدثة باسم "اف بي آي" جينا بالايا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان