دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تتويج محلي وأفريقي.. ماذا يحمل شهر يونيو للأهلي قبل نهائي الوداد؟

09:21 م الأربعاء 31 مايو 2023

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سليمان غريب:

سيكون عشاق الكرة المصرية والعربية على موعد مع الإثارة والمتعة عندما يستضيف الأهلي شقيقه الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستضيف الأهلي نظيره الوداد المغربي على استاد القاهرة في اللقاء المقرر انطلاقه في التاسعة مساء يوم الأحد المقبل بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

وكان الأهلي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الإطاحة بنظيره الترجي بالفوز عليه ذهابًا بنتيجة 3-0 وإيابًا بهدف دون رد.

أما الوداد فنجح في حسم الصعود بعد أن تعادل مع صنداونز دون أهداف في ذهاب نصف النهائي، أما مباراة الإياب فتعادل بنتيجة 2-2، ليتأهل الفريق المغربي إلى النهائي بفضل قاعدة التسجيل خارج الأرض.

ويتطلع المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه ووسط جماهيره قبل أن يشد الرحال إلى الدار البيضاء لمواجهة الإياب ضد الوداد يوم 11 يونيو.

ويمتلك النادي الأهلي ذكريات رائعة مع البطولات في شهر يونيو - والذي سينطلق أولى أيامه غدًا الخميس - خلال العشرين عاما الماضية وهو ما سنستعرضه في التقرير التالي:

- البداية مع عام 2003 عندما توج الأهلي بلقب كأس مصر يوم 30 يونيو على حساب الإسماعيلي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

- وفي السادس عشر من شهر يونيو لعام 2006 حصد الأهلي أيضا كأس مصر ولكن هذه المرة على حساب غريمه التقليدي الزمالك عندما انتصر الأحمر بنتيجة 3-0.

- بعد 8 أيام عقب التتويج بكأس مصر في 2006، حصد المارد الأحمر على لقب كأس السوبر الأفريقي أمام الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 يوم 24 من نفس الشهر.

- وتوقفت تتويجات الأهلي بعدما خسر لقب كأس مصر على يد حرس الحدود بركلات الترجيح 5-4 عقب انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 1-1 في يوم السابع من شهر يونيو لعام 2010.

- ومن أبرز المباريات التي شهدها شهر يونيو بالنسبة للنادي الأهلي، تلك التي أقيمت ضد الوداد المغربي في عام 2017 وتحديدا يوم 4 عندما فاز الأحمر بهدفين دون رد في القاهرة قبل أن يخسر في الدار البيضاء بنفس النتيجة يوم 21 من نفس الشهر ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

- أيضا كان شهر يونيو لعام 2021 شاهدا على إقصاء الأهلي لنظيره الترجي من دور نصف نهائي دوري الأبطال عندما فاز الأهلي في رادس بنتيجة 1-0 يوم 19 وتفوق في القاهرة بثلاثية نظيفة يوم 26 علمًا بأن الأهلي توج بلقب دوري الأبطال في هذه النسخة على حساب كايزر تشيفز.

فيديو قد يعجبك: