دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

التاريخ يعيد نفسه.. مفارقات مثيرة في مشوار الأهلي بدوري الأبطال

10:38 م الأربعاء 05 أبريل 2023

جانب من مباراة الأهلي والرجاء

كتب- لؤي محمد

يبدو أن التاريخ يعيد نفسه، إذ ينتظر الأهلي في الموسم الجاري من دوري أبطال أفريقيا مشوارًا مشابهًا للموسم الماضي، بعد أن أوقعته قرعة الدور ربع النهائي في مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي.

قرعة الدور ربع النهائي من البطولة القارية التي أُجريت مساء اليوم الأربعاء في القاهرة أسفرت عن مواجهة عربية بين الأهلي والرجاء، لتكتمل سلسلة التشابهات بين الموسمين الماضي والجاري.

الوصافة

فالأهلي تأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب مجموعته برصيد 10 نقاط، الأمر الذي حدث أيضًا في الموسم الماضي، حين أنهى المجموعة في الوصافة وبالرصيد ذاته.

صدارة صنداونز

كذلك حسم ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي صدارة مجموعة الأهلي في كلا الموسمين، الجاري برصيد 14 نقطة، والماضي بـ16 نقطة.

موقف الهلال

واستمرت المفارقات باحتلال الهلال السوداني المركز الثالث في المجموعة في كلا الموسمين، فبعد أن اكتفى بـ4 نقاط في الموسم الماضي، عاد الموسم الجاري بقوة أكثر ليحصد 10 نقاط.

حسم الجولة الأخيرة

وشاءت الأقدار أن يحسم الأهلي تأهله في كل مرة خلال الجولة الأخيرة من دور المجموعات بعد الفوز على الهلال بالذات. فبعد أن تغلب على الهلال بنتيجة 1-0 الموسم الماضي، فاز على الفريق الأزرق ذاته بثلاثية نظيفة هذا الموسم.

المنافسون المحتملون

ليس هذا فحسب، فبعد تأهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي في الوصافة وجد نفس المنافسين المحتملين الذين تصدروا المجموعات الثلاث الأخرى، الرجاء والوداد من المغرب، والترجي التونسي.

الرجاء مجددًا

ويواجه الأهلي شقيقه الرجاء البيضاوي في الدور ربع النهائي للموسم الثاني على التوالي، بعد أن كانت القرعة وضعت الفريقين في نفس الدور من الموسم الماضي.

وتقام مباراة الذهاب في القاهرة أحد يومي 20 و21 أبريل الجاري، على أن تلعب مواجهة الإياب في الدار البيضاء أحد يومي 28 و29 من الشهر ذاته.

وكان الأهلي اجتاز الرجاء في طريقه إلى الدور نصف النهائي في الموسم الماضي، بنتيجة إجمالية 3-2، بعد أن فاز ذهابًا في القاهرة بنتيجة 2-1، ثم خطف تعادلًا بنتيجة 1-1 في لقاء الإياب بالدار البيضاء.

هل تكتمل المفارقات؟

وقد تكتمل المفارقات في الدور نصف النهائي، إذ ينتظر الأهلي الفائز من مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

وبالتالي قد يجد الأهلي نفسه أمام منافس من الجزائر مجددًا في نصف النهائي (شبيبة القبائل)، بعد أن قابل وفاق سطيف في الدور ذاته من الموسم الماضي.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي بعد أن تغلب على وفاق سطيف بنتيجة إجمالية 6-2، بالفوز 4-0 في القاهرة ذهابًا، ثم التعادل بهدفين لمثلهما في الجزائر إيابًا.

وبما أن قرعة الموسم الجاري أبعدت الأهلي عن طريق الوداد البيضاوي في الدور نصف النهائي، إذن قد يتقابل الفريقان مجددًا في الدور النهائي حال اجتاز كل منهما الدورين المقبلين.

فيديو قد يعجبك: