الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

التاريخ يُنصف الأهلي أمام الرجاء قبل ربع نهائي دوري الأبطال

09:59 م الأربعاء 05 أبريل 2023

الأهلي والرجاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، في مباراتي الذهاب والإياب بالبطولة القارية.

وكان الأهلي قد عرف طريق التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بشق الأنفس بعد أن نجح في خطف بطاقة التأهل من الهلال السوداني في الجولة الأخيرة بالبطولة.

الأهلي بدأ بطولة دوري أبطال أفريقيا بالهزيمة من الهلال السوداني في أم درمان بهدف دون رد، وبعدها تعادل مع صنداونز بنتيجة 2-2، في القاهرة بالجولة الثالثة، ومن ثم حقق الفوز على القطن الكاميروني بنتيجة 3-0.

وبعدها تلقى الفريق الأحمر هزيمة من صنداونز بنتيجة 5-2، في الجولة الرابعة للبطولة، قبل أن يهزم القطن من جديد في الجولة الخامسة برباعية، ويختتم دور المجموعات بمواجهة الهلال وحقق الفوز عليه في استاد القاهرة بنتيجة 3-0، خلال اللقاء الذي شهد تواجد 50 ألف مشجع للفريق الأحمر.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي لقاء الذهاب في دور ربع النهائي باستاد القاهرة أحد أيام 21 أو 22 أبريل على أن يكون لقاء الإياب أحد أيام 28 و29 من نفس الشهر.

ويتواجد ممثل وحيد لمصر في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، حيث سيلعب الأهلي في ربع نهائي دوري الأبطال، وبيراميدز للكونفدرالية وذلك بعد وداع الزمالك وفيوتشر للبطوتين من دور المجموعات.

وشهدت القرعة التي أجريت في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة، تقسيم الأندية إلى تصنيفين، التصنيف الأول للأندية التي احتلت صدارة المجموعات الأربع، أما التصنيف الثاني لأصحاب الوصافة.

وكانت 8 أندية قد تأهلت لربع نهائي دوري الأبطال وهم كالتالي:

1- الأهلي (مصر).

2- شباب بلوزداد (الجزائر).

3 - الترجي التونسي (تونس).

4- شبيبة القبائل (الجزائر).

5- ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا).

6- الرجاء البيضاوي (المغرب).

7- سيمبا (تنزانيا).

8 -الوداد البيضاوي (المغرب).

وينص نظام المسابقة القارية على ألا يلتقي الأهلي مع متصدر مجموعته وبالتالي لن يلعب الفريق الأحمر مع صنداونز الجنوب أفريقي في ربع النهائي.

وتصدر فريق الوداد المغربي المجموعة الأولي برصيد 13 نقطة، والرجاء المغربي تصدر المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، وأخيرًا تصدر الترجي التونسي المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

تاريخ مباريات الأهلي مع الرجاء المغربي

وكان الأهلي قد لعب مع الرجاء المغربي في 9 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي، حقق الفريق الأحمر الفوز في 3 مباريات وتعادل في 4 لقاءات، وتلقى هزيمتين، وأحرز الأهلي في شباك الرجاء المغربي 17 هدفا، واستقبل 16 هدفا.

وبدأت حكايات الأهلي والرجاء في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1999 ووقتها تلقى الفريق الأحمر هزيمة من بطل المغرب بهدف دون رد في استاد القاهرة، وفي نفس النسخة تعادل الأهلي بهدف لمثله في المغرب مع الرجاء.

وفي نسخة دوري أبطال أفريقيا 2002 لعب الأهلي مع الرجاء مرتين ذهابا وإيابا بدور المجموعات، حقق الفريق لمغربي الفوز في الرباط بهدفين لهدف، قبل أن يتعادلا في القاهرة بنتيجة 3-3.

وحقق الأهلي فوزه الأول أمام الرجاء في دوري أبطال أفريقيا 2005، عندما التقيا في الذهاب بالقاهرة وفاز وقتها الفريق الأحمر بهدف دون رد، قبل أن يتعادلا في الرباط بهدف لمثله.

وبعدما يقارب 17 عامًا لعب الأهلي مع الرجاء المغربي من جديد في بطولة السوبر الأفريقي، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي منها بالتعادل بهدف لمثله، وتبتسم ركلات الترجيح للفارس الأحمر بنتيجة 6-7.

وفي نسخة 2022 لعب الأهلي مع الرجاء المغربي مرتين في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري الأبطال، وحقق الأهلي الفوز في الذهاب بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادلا في الإياب بهدف لمثله.

وبالتالي يتطلع النادي الأهلي لكسر عقدته مع الرجاء وهو تحقيق الفوز في المغرب، حيث لم ينجح الفريق الأحمر لتحقيق الفوز خارج ملعبه مع بطل المغرب.

فيديو قد يعجبك: