دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

عبدالفتاح يكشف سبب تعيين السوداني شانتير حكمًا لمباراة الأهلي والرجاء

05:46 م الخميس 13 أبريل 2023

عصام عبدالفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

أكد عصام عبدالفتاح، عضو لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن منطقة شمال أفريقيا، أنه لا خوف من قرار تعيين السوداني علي شانتير لإدارة مباراة الأهلي والرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن "كاف" تعيين الحكم السوداني لإدارة مباراة الذهاب بين الفريقين والمقرر إقامتها في القاهرة يوم 22 أبريل الجاري.

لكن عدة مخاوف أثيرت حول تعيين حكم سوداني في ظل الأزمة القائمة بين الأهلي والهلال على خلفية مباراتي الفريقين في دور المجموعات من النسخة الجارية للبطولة القارية.

وعن سبب تعيين شانتير في ظل الأزمة بين الأهلي والهلال، قال عبدالفتاح "كاف يحاول إبعاد الحكام الكبار في أفريقيا، وإخراج جيل جديد واعد، آن الأوان أن تظهر الوجوه الجديدة في أفريقيا، وهذا أفضل قرار اتخذته لجنة الحكام في الاتحاد القاري".

وأضاف، في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة"، اليوم الخميس، "لا يجب أن يخاف الأهلي من تعيين حكم سوداني في ظل الأزمة القائمة مع الهلال، لأن أي حكم يلعب لنفسه أولًا، ويريد النجاح، خصوصًا أنه حكم واعد وأي خطأ سيؤثر على مستقبله، في مصر نخاف من التحكيم بشكل عام".

وأوضح عبدالفتاح "الحكام المصريون لم يقودوا مباريات مهمة في دوري أبطال أفريقيا، بسبب التواجد الدائم للأهلي أو الزمالك في الأدوار النهائية".

وواصل رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري سابقًا "من يتهمني بعدم مساندة الحكام المصريين مُغرض"

وفي شأن آخر، شدد عبد الفتاح "لن أعود لرئاسة لجنة الحكام في اتحاد الكرة طوال حياتي، عودتي باتت مستحيلة، سأكتفي بالمساعدة فقط".

فيديو قد يعجبك: