الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

انتفاضة كهربا تقود الأهلي للقب الكأس

12:26 ص الثلاثاء 11 أبريل 2023

الأهلي الهلال كهربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واصل محمود كهربا، لاعب الأهلي، وضع بصمته في بطولات النادي الأهلي بعد أن سجل الهدف الأول في مباراة بيراميدز والتي توج بها الفريق الأحمر بلقب كأس مصر الـ38.

حقق النادي الأهلي فوزًا مثيرًا مساء اليوم الإثنين، أمام بيراميدز بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.

ووضع كهربا بصمته الأولى للأهلي في الدقيقة 74 من عمر المباراة، بعدما استغل خطأ أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز في الخروج من مرماه في الركلة الركنية، ليلعب ياسر إبراهيم رأسية قوية وصلت إلى محمود كهربا الذي حول الكرة بتسديدة في المرمى الخالي.

ورغم أن محمود كهربا كان قاب قوسين أو أدنى من إعلان اعتزاله أو الإيقاف مدى الحياة، إلا أنه انتفض من جديد وأكد أنه أحد أفضل لاعبي الدوري المصري حاليًا.

وظل كهربا بعيدا عن المباريات لمدة قد تزيد عن الـ8 أشهر، رغم نهاية إعارته لفريق هاتاي سبور التركي يوم 22 مايو الماضي، وطاردته فيه العديد من الشائعات مثل أنه سيعتزل اللعب نهائيا بالإضافة إلى تهديدات رئيس نادي الزمالك له في أكثر من مناسبة.

إلا أن كهربا وضع هدفًا وصمم على تحقيقه بالتحديد بعد الإيقاف الذي تعرض له من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بسبب فسخ تعاقده مع الزمالك من طرف واحد.

السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، دائمًا ما يراهن على كهربا في مركز المهاجم الصريح "ليس مركزه الأساسي"، وقدم أداءًا رائعًا وصنع مع الأهلي التاريخ وكان سببا في تتويج الفريق الأحمر بلقب كأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه.

حيث لعب كهربا 12 مباراة فقط في الموسم الحالي، وسجل 9 أهداف وصنع هدفين، وذلك خلال 84 يومًا فقط من عودته في يناير الماضي.

ويتفوق كهربا على جميع أقرانه في الأندية الأخرى الذين يشغلون مراكز الهجوم بما فيهم أحمد الشيخ هداف الدوري ووصيفه مابولولو وأحمد سيد زيزو ، ليس تفوقًا رقميًا فحسب بل تأثير ما قام به وتوقيته أيضًا.

كهربا في مشاركته الأولى قاد الأهلي لنهائي الكأس بتسجيله لهدف ثم صناعته لأخر، حيث سجل هدف الأهلي في الزمالك بمباراة القمة، وسجل هاتريك في القطن ثم هدف فريقه الأول في الهلال ليساهم في صعوده لدور المجموعات بعد تأزم الموقف.

حكاية كهربا وعودته الملهمة لم تنته بعد بل تستمر فصولها بعد اكتشافه فيه مركز المهاجم الذي سجل منه أهداف الـ 8 بعد العودة وهو ما لم يفعله من قبل.

ويفصل كهربا الأن هدف وحيد مع الأهلي لمعادلة رقمه مع الزمالك حيث سجل مع الأبيض 27 هدفًا، فيما وصل عدد أهدافه مع الأهلي لـ25 هدف.

فيديو قد يعجبك: