دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

فينجادا يتحدث عن تطوير الكرة المصرية

10:35 م الثلاثاء 14 مارس 2023

فينجادا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة السابق، كواليس رحيله، مشيرا إلى أنه لم يستطع تطبيق فكره في الكرة المصرية بشكل عام.

وقال فينجادا في تصريحات لقناة الأهلي: "لقد قضيت عاما في هذا المنصب وأستطيع أن أقول إنني أنجزت المهمة التي طلبت مني، أتيت لهذا المشروع وهذه الوظيفة لا نسطتيع أن نحكم عليها من عام فقط فهي طويلة المدى".

وأضاف: "حاولت تطوير منظومة الكرة المصرية، وحاولت أن أجد الطريق الأفضل لهذا المسار، ولم أشعر أن هناك أشخاصا ضدي أو عوائق كان لدي عقدا مع اتحاد الكرة، ولكن بعض التغييرات التي حدثت في الوظائف، ولم أشعر أن هناك أحد ضدي".

وأكمل فينجادا: "أؤمن أنني لم أستطع أن أتواصل مع جميع المدربين ولم أستطع أن أطبق فلسفتي الخاصة على منتخبات الشباب، لكن الظروف التي عملت بها غير طبيعية".

وعن كواليس رحيله.. قال: "كان هناك عقد بيني وبين اتحاد الكرة لمدة عام وكان يوجد بعض الشروط قبل شهر من الفسخ وكان يجب علي أن أنبه الاتحاد وأبلغت الاتحاد قبل رحيلي بشهر أنني لا أستطيع أن أستمر في هذه الأجواء وهو قراري في نهاية الأمر".

وتابع: "أعرف الكرة المصرية منذ زمن ولكن لا أستطيع أن أقول إن الأمر اختلف كثيرا وخلال فترة كيروش الأمر كان يسير بشكل جيد، كنت أعطي الدعم الكامل وكنت أتابع الأندية وكنت أتابع مراكز التدريب وقد حاولت تحسين فرق الشباب وهي الأساس بالفعل ووظيفتي الحقيقية أن أنهض بمستقبل الكرة في مصر، أن أنهض بمستقبل المنتخب الأول".

وانتقل فينجادا للحديث عن أزمة كيروش مع اتحاد الكرة.. قائلا: "لم نتحدث عن هذا الأمر كثيرا في البرتغال والأمر لم يؤثر على سمعته، هو قراره في النهاية أن يكمل أو لا، كان هناك شرط جزائي بين الطرفين لم يفي به اتحاد الكرة المصري، واتحاد الكرة حاول التواصل مع كيروش لتسوية الأمر لكني لم أتدخل في هذه الأزمة، كان يجب إعطاء كيروش مزيد الفرصة لاستكمال مهمته".

فيديو قد يعجبك: