دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الحل في صنداونز.. كيف يخرج الأهلي من فخ دوري الأبطال؟

05:17 م الإثنين 13 مارس 2023

جانب من مباراة الأهلي وصنداونز

"سنقاتل في المباراتين المتبقيتين"، هكذا تحدث رولاني موكوينا، المدير الفني لنادي صنداونز، بعد الفوز التاريخي الذي حققه أمام النادي الأهلي في بطولة دوري الأبطال.

وحقق فريق صنداونز فوزا كبيرا أمام النادي الأهلي بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبعد مرور أربع جولات فقط في دور المجموعات، يعتلي فريق صنداونز صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط، ليحسم تأهله إلى ربع النهائي قبل نهاية دور المجموعات بجولتين، ويليه الهلال السوداني وصيفًا بـ9 نقاط ثم الأهلي ثالثًا بـ4 نقاط وأخيرًا القطن دون رصيد من النقاط.

ومن المقرر أن يلتقي فريق صنداونز مع رويال أية إم في الدوري الجنوب أفريقي، قبل مواجهة الهلال السوداني في الجولة الخامسة لدور المجموعات السبت المقبل.

لكن ما يهم النادي الأهلي في هذه المباراة هو أن يتلقى الهلال السوداني هزيمة من صنداونز حتى يتجمد رصيده عند 9 نقاط وفي نفس الوقت يفوز الأهلي على القطن الكاميروني في الكاميرون من أجل الوصول إلى 7 نقاط.

وبهذه النتائج، سيكون النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، في حين سيكون الهلال وصيفا برصيد 9 نقاط، وصنداونز في الصدارة برصيد 13 نقطة ويحسم التأهل لربع النهائي في الصدارة، ويخرج القطن من البطولة متذيل الترتيب.

وهو ما يحاول الأهلي الوصول إليه من أجل مواجهة الهلال السوداني في القاهرة بالجولة الأخيرة سعيا في تحقيق الفوز فقط من أجل الوصول للنقطة العاشرة وخطف بطاقة التأهل كوصيف للمجموعة.

حسم الصدارة

وقد يكون حديث مدرب صنداونز مساء أمس السبت عن القتال أمام الهلال والقطن صحيحا لعدة أسباب أهمها هو رغبته في حسم صدارة ترتيب المجموعة بشكل نهائي.

صنداونز فريق كبير نجح في الفوز على الأهلي المُرشح الأول دائما للفوز بالبطولة، بنتيجة كبيرة (5-2) في جنوب أفريقيا والتعادل معه في القاهرة 2-2.

وبالتالي لن يفكر إلا في تحقيق الفوز من أجل حسم الصدارة حيث يرغب في الوصول إلى النقطة الـ16 ليعتلي صدارة الترتيب ويوجه رسالة قوية لجميع الفرق بأنه قادم من أجل التتويج باللقب الثاني في تاريخه.

وهذا الدفاع بالتأكيد سيكون في صالح الأهلي لأنه إذا حقق الفوز على الهلال سيتجمد رصيد الفريق السوداني عند 9 نقاط، وهو ما يتطلع الفريق الأحمر لتحقيقه، حتى يتغلب عليه في الجولة الأخيرة ويحسم التأهل.

المشوار الأصعب

رغم أن صنداونز يعد من أفضل الأندية التي تلعب كرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، إلا أنه يتطلع لتحقيق الفوز بالفعل في المباراتين المتبقيتين من أجل الابتعاد عن مواجهة الفرق المتصدرة وتجنب المشوار الأصعب في البطولة.

حتى هذه اللحظة، صنداونز نجح في الوصول إلى ربع نهائي دوري الأبطال فقط لكن دون حسم موقفه في المجموعة فمن الوارد أن يصعد الهلال كمتصدر إذا نجح في الفوز عليه في المباراة القادمة والتي ستقام في السودان، سيصل إلى النقطة الـ12 ويظل بطل جنوب أفريقيا 10 نقاط فقط وقد يخسر الصدارة.

بعد نهاية دور المجموعات تقام قرعة الدور الربع النهائي، والتي يتحدد فيها مواجهة متصدر كل مجموعة مع صاحب الوصافة في المجموعة الأخرى، وصاحب الصدارة يمتلك دائما ميزة لعب مباراة الذهاب خارج ملعبه ويمكنه تعويض هزيمته في الإياب على ملعبه وبين جماهيره.

وبالتالي يتطلع صنداونز لتحقيق الفوز من أجل الابتعاد عن المواجهات الصعبة والطريق الأصعب في البطولة القارية.

إراحة لاعبيه

قد يحتاج فريق صنداونز الفريق صاحب اللياقة البدنية القوية والسرعات الخيالية إلى منح معظم لاعبيه راحة في المباراة الأخيرة من دور المجموعات من أجل التركيز أكثر في بطولة الدوري الجنوب أفريقي التي يحتل فيها المركز الأول برصيد 59 نقطة، وبفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه فريق سوبر سبورت.

وعلى الرغم من فارق النقاط الكبير إلا أن المدير الفني لصنداونز يفكر فعليا في حسم الصدارة مبكرا وتحقيق الفوز أمام الهلال وهذا ما يصب في مصلحة الأهلي.

فيديو قد يعجبك: