الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

"المقاطعة أبرزهما".. قراران من جماهير فلامنجو بعد تغيير ملعب مباراة الأهلي

02:33 م الجمعة 10 فبراير 2023

جماهير فلامنجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

تنوي رابطة مشجعي فلامنجو مقاطعة مباراة الفريق ضد الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب 2022، وتقديم دعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب تغيير ملعب المباراة.

ويلتقي فلامنجو والأهلي مساء غدٍ السبت على ملعب "طنجة الكبير" بمدينة طنجة في مباراة تحديد المركز الثالث، فيما يلعب ريال مدريد والهلال المباراة النهائية على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" بالرباط في وقت لاحق من اليوم نفسه.

وخسر فلامنجو على يد الهلال بنتيجة 2-3 في الدور نصف النهائي، فيما انهزم الأهلي أمام ريال مدريد بنتيجة 1-4.

ومنذ الإعلان عن إقامة البطولة في المغرب تقرر إقامة مباراتي النهائي وتحديد المركز الثالث على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" في مدينة الرباط.

لكن الاتحاد الدولي أعلن قبل أيام - خلال البطولة - نقل مباراة تحديد المركز الثالث إلى مدينة طنجة، الأمر الذي أثار غضبًا كبيرًا لدى مشجعي فلامنجو الذين سافروا إلى المغرب لدعم الفريق البرازيلي.

وذكرت شبكة "Uol" البرازيلية اليوم الجمعة أن أعضاء رابطة مشجعي فلامنجو، وتدعى "Caravana do Haroldo"، يشعرون بغضب كبير بعد قرار فيفا، الذي أربك حساباتهم بعد أن كانوا اشتروا بالفعل تذاكر المباراة، وحجزوا أماكن إقامة في فنادق الرباط.

وأضافت الشبكة أن الرابطة دشنت مجموعة على تطبيق "واتس آب" لجمع البيانات اللازمة - من تذاكر المباراة والسفر والإقامة وحصر الخسائر الأخرى - لتقديم دعوى قضائية جماعية ضد "فيفا" بعد تغيير الملعب.

وأوضحت أن الرابطة تنوي أيضًا عدم حضور المباراة من المدرجات كنوع من الاحتجاج على صمت إدارة فلامنجو تجاه فيفا.

وأشارت Uol إلى أن فلامنجو طالب فيفا بالفعل بالبقاء في مدينة الرباط، التي شهدت مباراة الهلال، لكن طلبه قوبل بالرفض.

وكان فيفا أوضح أن قرار تغيير الملعب جاء بناء على طلب الحكومة المغربية، ومنح المشجعين حق إرجاع تذاكر المباراة والحصول على الأموال التي دفعوها، كذلك قال إنه ستكون هناك خدمة قطارات خاصة لمن يريد السفر من الرباط إلى طنجة لحضور المباراة.

فيديو قد يعجبك: