الدوري المصري
الجونة

الجونة

2 1
18:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

1 0
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

30 25
19:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

مفاجأة كولر وقرار فيتوريا.. تعرف على آخر تطورات أزمة الثلاثي المستبعد من المنتخب

01:33 م الإثنين 20 نوفمبر 2023

إمام عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تتواصل ردود الفعل على أزمة استبعاد إمام عاشور، وحسين الشحات، وطارق حامد من منتخب مصر، فما هي آخر تطورات الأزمة؟

كان روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، استبعد اللاعبين الثلاثة من مباراة سيراليون التي أقيمت مساء أمس الأحد في ليبيريا ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي فاز بها الفراعنة بثنائية نظيفة.

وجاء القرار بعدما لم يستكمل الثلاثي حصة تدريبية عقب الفوز على جيبوتي بنتيجة 6-0 مساء الخميس الماضي في الجولة الافتتاحية.

كولر يفاجئ ثنائي الأهلي

من جانبه، كشف الإعلامي أمير هشام، عبر قناة "النهار" أن مارسيل كولر، مدرب الأهلي، فاجأ إمام عاشور وحسين الشحات بعدما طلب منهما عقد جلسة عقب المحاضرة الفنية التي ألقاها أمام كل اللاعبين، وقبل بدء المران.

وقال أمير هشام "كولر ألقى محاضرة للفريق بحضور جميع اللاعبين، ثم طلب عقد جلسة مع إمام عاشور وحسين الشحات فقط قبل بداية المران، واستفسر منهما عما حدث في واقعة استبعادهما من المنتخب".

وأضاف "كولر قال للشحات وإمام عاشور إن عليهما بذل مزيد من الجهد، وكذلك الالتزام في الفترة المقبلة من أجل العودة للمنتخب، وقال لهما إن أكثر ما يضايق المدرب ألا يتدرب اللاعب بجدية، وخصص هذه الرسالة تحديدًا لإمام عاشور خصوصًا بعد الواقعة السابقة للاعب مع المدرب السويسري عقب مباراة سيمبا التنزاني".

وشارك إمام عاشور وحسين الشحات في تدريبات الأهلي بصورة طبيعية.

مستقبل الثلاثي المستبعد مع المنتخب

ونفى خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة، الأنباء التي ترددت حول استبعاد اللاعبين الثلاثة من حسابات فيتوريا نهائيًا خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الاستبعاد يخص مباراة سيراليون فقط.

وقال الدرندلي، في تصريحات لقناة "ETC"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، "فيتوريا لم يستبعد طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات بشكل دائم، القرار كان يخص مباراة سيراليون فقط، والثلاثي سيعود للمنتخب في الفترة المقبلة حال احتاج إليه المدرب".

وأضاف "فيتوريا يقدّر اللاعبين الثلاثة وهم لاعبين ملتزمين سواء في أنديتها أو المنتخب، كما أنهم لاعبين كبار، كما أنهم تقبلوا قرار الاستبعاد بدون تطاول أو ما شابه ذلك".

وهذا ما أكده الإعلامي كريم رمزي، حيث قال عبر برنامجه المذاع على القناة الأولى المصرية إن فيتوريا قد يستدعي الثلاثي المستبعد من مباراة سيراليون في قائمة كأس أمم أفريقيا إذا احتاج إليه.

وكانت تقارير صحفية زعمت أن فيتوريا استبعد اللاعبين الثلاثة من حساباته قبل بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار، يناير المقبل.

فيديو قد يعجبك: