الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
16:00
سموحة

سموحة

الدوري المصري
البنك الاهلي

البنك الاهلي

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
19:00
الداخلية

الداخلية

دوري أبطال أوروبا
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

لديه عيب وحيد.. مدرب أسوان يكشف لـ"مصراوي" مميزات بديل عاشور في الزمالك

09:14 م الثلاثاء 31 يناير 2023

أحمد بلحاج

كتب: أحمد عمارة

أتم نادي الزمالك، بحسب ما أعلن أسوان عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، الحصول رسميًا على خدمات المغربي أحمد بلحاج، بعقد إعارة، يمتد حتى صيف 2023.

أسوان كشف الموافقة على انتقال بلحاج إلى الزمالك، حتى نهاية موسم 2022-2023، مقابل 4 ملايين، مع بند شراء، يمنح النادي الجنوبي ما يصل إلى 18 مليون جنيه.

اسم أحمد بلحاج لا يبدو معروفًا بالنسبة إلى قطاع واسع من جماهير كرة القدم المصرية، في ظل وصوله أسوان، فقط في صيف 2022.

وتواصل "مصراوي" مع محمد سعد، المدرب العام في الفريق الأول لكرة القدم بأسوان، من أجل سؤاله عن اللاعب المغربي، في ظل عملهما سويًا منذ تولي المهمة الفنية، في 6 نوفمبر 2022.

تعاقد أسوان مع المغربي أحمد بلحاج، صيف 2022، من أجل شغل مراكز الجناح الهجومي بين الرواقين الأيمن والأيسر، حيث بدأ صاحب الـ25 عامًا بالفعل، اللعب في هذا المركز مع المدير الفني ربيع أسوان.

يشرح محمد سعد، مدرب أسوان، لـ"مصراوي"، قصة تغيير مركز أحمد بلحاج: "عندما تولينا مهمة تدريب أسوان، لاحظ المدير الفني أيمن الرمادي أن اللاعب لديه قدرات مميزة في التمرير وصناعة اللعب، كما أن بنيته الجسدية الضعيفة لم تسمح له بأداء أدوار مركز الجناح كما ينبغي".

وشدد على أن بلحاج لديه رؤية جيدة جدًا في وسط الملعب، كما أنه قادر على تقديم التمريرات الحاسمة، ما يؤكد ذلك، نجاحه في صناعة 6 أهداف مع أسوان في الدوري المصري.

وتطرق سعد إلى الميزة الثانية التي يملكها بلحاج، موضحًا أنه قادر على التصويب الجيد على المرمى، حيث يمتاز بالتسديدات القوية والمتقنة، ما يضيف سلاحًا جديدًا إلى الزمالك.

وأكد مدرب أسوان في ميزة ثالثة، أن بعض اللاعبين يجدون أزمة في النجاح مع الفرق الكبيرة مثل الزمالك، ما لا يتوقعه أبدًا لبلحاج، على حد قوله، في ظل انضباطه واحترافيته، سواءً في الحصص التدريبية الجماعية أو في المباريات.

عيب وحيد قد يواجه أحمد بلحاج، إذ أوضح محمد سعد أن المغربي لا يتميز بالقدرات الدفاعية، مستدركًا: "هذا الأمر لن يمثل أزمة كبرى بالنسبة له مع الزمالك، خاصة أن الفرق الكبيرة لا تدافع كثيرًا خلف الكرة".

مدرب أسوان أشار إلى أن أحمد بلحاج لديه كل الإمكانيات التي تؤهله إلى تعويض إمام عاشور في وسط الملعب، مضيفًا: "إنه قادر على اللعب في مراكز متعددة مثل 8 و10 ومركز الجناح".

فيديو قد يعجبك: