دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصر للمقاصة يقترح إلغاء البطولات في مصر ثم النهوض مثل ألمانيا

12:14 ص الأحد 26 يونيو 2022

المقاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

اقترح اللواء بكري سليم، المدير التنفيذي لمصر للمقاصة، إلغاء البطولات المحلية في مصر، ثم وضع نظم جديدة واضحة للنهوض بكرة القدم مثل ألمانيا، معبرًا في الوقت نفسه عن استياءه من القرعة الموجهة التي أجراها اتحاد الكرة لبطولة كأس مصر.

وكان اتحاد الكرة أجرى أمس السبت قرعة دور الـ16 من بطولة كأس مصر في نسخته الجارية، فيما جاءت القرعة موجهة بحيث تبعد الأهلي والزمالك عن بعضهما حتى الدور النهائي، ما أدى لإعلان الإسماعيلي، الذي أوقعته القرعة في مواجهة الفريق الأبيض، انسحابه من البطولة.

وأسفرت القرعة عن مواجهة مصر للمقاصة والأهلي في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وقال اللواء بكري سليم، في تصريحات لقناة "صدى البلد"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد "كان على اتحاد الكرة أن يفكر في إجراء قرعة مفتوحة لدور الـ16 من بطولة كأس مصر، في العالم كله هناك فرق من الدرجة الثانية تفوز ببطولات الكأس".

وأضاف "لا أعرف لماذا فكر الاتحاد في إجراء قرعة موجهة، إذا كان يرغب في أن يتأهل الأهلي والزمالك إلى المباراة النهائية فلينظم البطولة من مباراة واحدة بينهما".

وتابع مسؤول مصر للمقاصة "كان يجب أن يعطي اتحاد الكرة الأمل لباقي الفرق في الفوز بلقب كأس مصر، فقد يتقابل الأهلي والزمالك في دور مبكر، وبالتالي يكون لدى باقي الفرق فرصة في التأهل إلى أدوار متقدمة، فالدوري محسوم بين 3 فرق، وباقي الفرق كانت تتمنى المنافسة على لقب الكأس".

وبسؤاله عن إمكانية السير على خطى الإسماعيلي وإعلان الانحساب، رد قائلا "مصر للمقاصة نادٍ محترم، ولا يريد أن يفتعل مشكلات، لكننا ندعم الإسماعيلي الذي يدافع عن حقوقه، ونشعر بالاستياء من طريقة القرعة".

واختتم سليم حديثه بالقول "مصر تمر بأسوأ حالاتها في كرة القدم، لابد من قرار سيادي بإلغاء الدوري وكل المسابقات ثم ننهض من جديد مثل ألمانيا بنظام محدد الجميع يلتزم به، نحن نضحك على أنفسنا، حيث نركز على الدوري والكأس ونسينا أن منتخب مصر لا يتمكن من التأهل إلى كأس العالم".

فيديو قد يعجبك: