الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

عبد الرحمن مندور.. من حلم الأهلي إلى وسط أوروبا

03:18 م السبت 15 أكتوبر 2022

عبد الرحمن مندور ناشئ الأهلي السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

4 سنوات قضاها عبد الرحمن عادل أحمد الشهير بـ"مندور"، في صفوف فريق الناشئين بالنادي الأهلي، عانى فيها من مشقة السفر من حي محرم بك بمحافظة الأسكندرية إلى القاهرة، للانتظام في مران فريق 2002 يومياً، قبل أن تطأ قدمه المجر لبداية مشواره الاحترافي مبكراً.

ترعرع عبد الرحمن مندور (مواليد 28 أبريل 2002) في حي محرم بك بالإسكندرية مع جماهير فريق الاتحاد السكندري، منحدراً من أسره كروية حيث كان والده لاعب كرة سابق، وثق في قدرات نجله الذي نشأ منذ الصغر محباً لكرة القدم وكان يرى أنه سيصبح لاعب كرة قدم في المستقبل.

وبدأ صاحب الـ20 عاماً مسيرته الكروية مع نادي سموحة: "النادي أخبر والدي أنه لا يوجد هناك فريق مواليد 2002، وكان هناك فريق مواليد 2001، وبدأت في براعم الفريق ولعبت مع فريق 2001 لمدة 5 سنوات بشكل أساسي".

وأكمل مندور حديثه عن فترته في سموحة في تصريحات خاصة لمصراوي: "تم نقل فريق 2001 من الملعب السباعي إلى ملعب الـ11، وتم إبلاغي بأن أشارك مع فريق 2002، وشاركت بالفعل ونجحت في تحقيق بطولة دوري وأصبحت قائد الفريق باختيار من حسين عامر مدرب الفريق".

الانتقال إلى الأهلي

جاء انتقال مندور إلى ناشئي النادي الأهلي في موسم 2015-2016، بعدما تألق خلال مشاركته مع فريق منتخب الأسكندرية في مباراة ودية أمام فريق الناشئين بالنادي الأهلي، ليجذب أنظار مسؤولي الفريق الأحمر.

وقال عبد الرحمن: "كابتن يوسف حمدي كان يتابع الفرق في الأسكندرية لاختيار أفضل اللاعبين لفريق منتخب الاسكندرية الذي كان لديه مباراة أمام النادي الأهلي في مباراة ودية، وبالفعل انضممت لفريق منتخب الأسكندرية وجعلني قائداً للفريق".

وأكمل: "لعبت مباراة جيدة أمام النادي الأهلي وأحرزت هدفاً، وبعد المباراة قام عصام صلاح مدرب فريق 2002 في الأهلي بالتواصل مع والدي وأخبره أنني لاعب جيد وأنه يحتاجني في الفريق، وقمت بالانتقال إلى النادي الأهلي دون تفكير وهو من أكبر الأندية في إفريقيا وأفضل نادي في مصر".

Capture

ولكن مشقة السفر من الأسكندرية إلى القاهرة يومياً لحضور مران الفريق، كانت عقبة كبيرة لمندور، حيث كان يستقل صاحب الـ20 عاماً القطار يومياً من الأسكندرية إلى القاهرة، ثم يعود مرة أخرى إلى الأسكندرية بعد نهاية المران، من أجل النوم مبكراً لتكرار الأمر ذاته في اليوم التالي، واستمر هذا الأمر لمدة سنة كاملة.

ولكن جاء دور والد ووالدة عبد الرحمن مندور لمساعدته: "بعد ذلك قام والدي وأمي بتوفير شقة لي أنا وشقيقي في القاهرة، لأننا كنا في ناشئي الأهلي، وشقيقي الآن في ناشئي طلائع الجيش".

وتحدث مندور عن فترته في الناشئين مع الأهلي: "شاركت مع كابتن عصام صلاح في السنة الأولى بشكل أساسي، وبعد ذلك جاء كابتن سامر عبد الرحمن وشاركت معه بشكل أساسي في الدور الأول، ولكن بعد ذلك تعرضت للإصابة، وبعد عودتي لعبت مع كابتن تامر حفني أيضاً".

أسباب الرحيل عن الأهلي

لكن رحلة مندور مع الأهلي لم تكتمل بسبب عدم مشاركته بصورة منتظمة بعد عودته من الإصابة: "في السنة الأخيرة لي مع الأهلي.. كان ياسر محمدين هو المدير الفني ولم يكن يشركني في المباريات بسبب عودتي حديثاً من الإصابة ولكني كنت أرغب في المشاركة باستمرار، وهذا سبب من أسباب رحيلي عن الأهلي، لذلك طلبت الاستغناء الخاص بي وبعد ذلك رحلت للإنضمام إلى فريق الداخلية".

WhatsApp Image 2022-10-14 at 12.23.34 AM

وانضم مندور بعد ذلك إلى فريق الداخلية، وشارك مع فريق الأمل بالنادي، مقدماً أداءً جيداً كاد أن يقوده لتصعيده إلى الفريق الأول بنادي الداخلية.

صدفة قادته للاحتراف

استغل مندور تواجد صديقه منذ الصغر عبدالرحمن شهاب في المجر، لكي يساعده على إيجاد فرصة للإنضمام لأحد الأندية هناك، ليبدأ رحلة الاحتراف مبكراً، حيث أرسل ناشئ الأهلي السابق عدة فيديوهات لصديقه لعرضها على النادي الذي كان يلعب فيه.

وبالفعل اقتنع مسؤولو فريق "DEAC" الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة في المجر، بقدرات عبد الرحمن مندور ليطلبوا منه الانضمام للفريق خلال الأشهر الماضية، ليسافر على الفور إلى المجر للإنضمام للفريق وتوقيع عقد مع الفريق.

WhatsApp Image 2022-10-14 at 12.23.19 AM

وأشاد مندور بالنادي الذي تأسس في عام 1919: "النادي المجري أكثر شيء يركز عليه مع لاعبيه هو التدرب بشكل جيد والنوم مبكراً، وكيف يخرج منهم كل ما لديهم، المستوى والأجواء هناك مختلف تماما عن مصر، والمدرب هناك منذ وصولي تحدث معي وقال أن الأمور هنا ستكون مختلفة وأشاد بمستواي وأخبرني بحاجته لي، وهو يحاول التواصل معي بالإنجليزية على الرغم من أن اللغة الأصلية هي المجرية، وظل يوم كامل يتحدث معي ويحاول شرح الأمور لي، وجميع اللاعبين في الفريق رحبوا بي واحتفلوا بي".

وأكد صاحب الـ20 عاماً الذي يلعب كجناح أيمن، أنه مستعد للعب في أي مركز يحدده مدرب الفريق المجري: "كنت ألعب في مركز الجناح الأيمن في بدايتي ولعبت في هذا المركز مع الأهلي في البداية بالإضافة لمركز الجناح الأيسر أيضاً مع عصام صلاح، ولكن سامر عبد الرحمن قام بتغيير مركزي إلى ظهير أيسر وظللت في هذا المركز حتى رحيلي عن الأهلي ولعبت في هذا المركز مع الداخلية أيضاً، وأنا أتدرب الآن في المجر على مركز الجناح، ولكني مستعد للمشاركة في أي مركز يحدده المدرب".

WhatsApp Image 2022-10-14 at 12.23.19 AM (1)

ويتطلع عبد الرحمن مندور للمشاركة مع الفريق المجري في الفترة المقبلة، عندما يبدأ في التأقلم مع الفريق والأجواء هناك، لتكون محطة من أجل الوصول إلى خطوات أبعد في طريق الاحتراف على غرار أبرز المحترفين المصريين في الدوريات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: