دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

إذا تكرر الصدام.. ماذا ينتظر منتخب مصر أمام الجزائر بتصفيات كأس العالم؟

09:53 ص الأربعاء 08 ديسمبر 2021

منتخب مصر

كتب - إبراهيم علي:

تعرف منتخب مصر على أحد منافسيه المحتملين في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية لكأس العالم والتي ستقام في شهر مارس من العام المقبل 2022، عندما التقى بمنتخب الجزائر في بطولة كأس العرب.

وسيطر التعادل الإيجابي على لقاء منتخب مصر أمام شقيقه الجزائر (1-1)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العرب.

المباراة شهدت إثارة كبيرة، بعد حسم منتخب مصر لصدارة المجموعة الرابعة على حساب المنتخب الجزائري، بسبب قانون اللعب النظيف.

منافس محتمل

قد تضع قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية لكأس العالم، المنتخب الوطني في مواجهة المنتخب الجزائري، حيث يحل منتخب الفراعنة في التصنيف الثاني، بينما يقع المنتخب الجزائري في التصنيف الأول، وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات قبل إجراء القرعة.

وتحدد أحد يومي 22 أو 26 يناير المقبل موعدا لإقامة قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

قوام ناقص

تشارك معظم المنتخبات المتواجدة في بطولة كأس العرب، بالقائمة المحلية دون اللاعبين المحترفين الذين يتواجدون في الدوريات الأوروبية والعربية المختلفة، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول والنجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

وشهدت مباراة منتخبا مصر والجزائر بكأس العرب، غياب العديد من العناصر الأساسية التي تتواجد بصورة دائمة مع المنتخبين في التوقفات الدولية في الأجندة الدولية للفيفا.

ودخل منتخب مصر مواجهة منتخب الجزائر بتشكيل مكون من: محمد الشناوي - أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمود حمدي "الونش" – أكرم توفيق - أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي - محمد شريف – مروان حمدي – حسين فيصل.

وبالاستناد على قوام منتخب مصر في دور المجموعات بتصفيات كأس العالم وتحديدا مباراة أنجولا التي صعدت بمصر للمرحلة النهائية من التصفيات، فإن تشكيل منتخب مصر الأساسي ينقصه 5 لاعبين أساسيين هم: محمد صلاح لاعب ليفربول، مصطفى محمد لاعب جالاتاسراي التركي، عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، محمد النني لاعب أرسنال وعبد الله السعيد لاعب بيراميدز، وفقاً للتشكيل الأساسي الذي يدفع به البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني.

ماذا ينتظر منتخب مصر حال مواجهة الجزائر؟

دخل منتخب الجزائر مواجهة منتخب مصر بكأس العرب بتشكيل مكون من: رايس مبولحي - حسين بن عيادة، إلياس شتي، محمد الأمين توقاي، عبدالقادر بدران - زكريا دراوي، سفيان بن دبكة - ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، طيب مزياني - بغداد بونجاح.

وبالاستناد على قوام منتخب الجزائر في تصفيات كأس العالم وخصوصاً في مباراة هامة مثل مباراة بوركينا فاسو في الجولة الأخيرة من التصفيات والتي كانت ستحدد المتأهل للمرحلة النهائية من التصفيات، فإن قوام المنتخب الجزائري ينقصه 7 لاعبين محترفين يلعبون بالتشكيل الأساسي.

وفي حالة إجراء القرعة ووقع المنتخب المصري أمام شقيقه الجزائري، فإن محاربو الصحراء سيظهرون بالقوام الأساسي بقيادة المدرب جمال بلماضي، وسينضم إلى تشكيل المنتخب الجزائري كل من: عيسى ماندي مدافع فياريال الإسباني، جمال الدين بن العمري مدافع نادي قطر، رامي بن سبعيني ظهير أيسر بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان الإيطالي، رامز زروقي لاعب وسط تفينتي الهولندي، رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، إسلام سليماني لاعب ليون الفرنسي، وينضم أيضاً إلى هؤلاء النجوم سعيد بن رحمة لاعب وست هام الإنجليزي وسفيان فيغولي لاعب جالاتاسراي التركي.

ليتغير قوام المنتخب الجزائري تماما عن التشكيل الذي خاض مباراة كأس العرب، ليكون بالتشكيل الأساسي المفضل لدى المدرب بلماضي والذي يتكون من: رايس مبولحي - حسين بن عيادة - عيسى ماندي - جمال الدين بن العمري - رامي بن سبعيني - سماعيل بن ناصر - رامز زروقي - رياض محرز - يوسف بلايلي - بغداد بونجاح - إسلام سليماني.

فيديو قد يعجبك: