الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

تاريخ جديد.. بيراميدز يلاحق إنجازات مصرية بالكونفدرالية

11:32 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

بيراميدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

للمرة الأولى في تاريخه، تأهل فريق بيراميدز لنهائي كأس الكونفدرالية بفوز مثير على حوريا الغيني (2-0) مساء الثلاثاء في ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب ضمن المربع الذهبي للبطولة.

وحسم بيراميدز الفوز في الرمق الأخير من المباراة حيث تقدم إبراهيم حسن بهدف في الدقيقة 74 وبعدها بدقيقتين أضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني.

ويلتقي بيراميدز في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل مع نهضة بركان المغربي، والذي تغلب على مواطنه حسنية أكادير 2-1 في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي.

بيراميدز يشارك للمرة الأولى في الكونفدرالية الإفريقية بعد نجاحه في اقتناص المركز الثالث الموسم الماضي 2018/2019، لكنه نجح في التأهل إلى نهائي المسابقة القارية لأول مرة في تاريخه وبات أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وحقق بيراميدز رقماً مبهراً في مشواره خلال البطولة، حيث فاز بكل مبارياته خارج ملعبه بنسبة نجاح 100%، كأول فريق مصري يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقات الإفريقية.

وللمرة الأولي في تاريخ البطولة، يحجز فريق مصري مقعده في نهائي الكونفدرالية للعام الثاني على التوالي، كما أصبح بيراميدز ثالث فريق مصري يبلغ المباراة النهائية للبطولة بمسماها الجديد منذ انطلاقها عام 2004.

ويعد الزمالك حامل لقب البطولة بعد التتويج بالنسخة الماضية 2019 أمام نهضة بركان الذي سيواجه بيراميدز في النهائي، حيث فاز على الفريق المغربي في المباراة النهائية بركلات الترجيح (5-3) بعد التعادل (1-1) بالمجموع.

وسبق للأهلي التتويج ببطولة الكونفدرالية عام 2014 كأول فريق مصري يحصد هذا اللقب، حيث فاز على سيوي سبور الإيفواري بهدف قاتل في مصر بعد الخسارة ذهابا (2-1)، ليتفوق بقاعدة الهدف خارج الأرض.

وفي المسمى القديم للبطولة "كأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس"، تمكن الأهلي من حصد اللقب أربع مرات أعوام 1984، 1985، 1986، 1993، كما فاز المقاولون العرب باللقب 3 مرات أعوام 1982، 1983 و1996.

ويأمل بيراميدز في حصد اللقب على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بمدينة الرباط في المغرب يوم الأحد المقبل، ليصبح رابع فريق مصري يفوز بالبطولة بعد كل من الأهلي والزمالك والمقاولون العرب.

فيديو قد يعجبك: