الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 0
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

1 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

26 20
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

آخرهم البنك الأهلي.. 10 ضيوف جُدد على دوري الأضواء في الألفية الجديدة

07:44 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

البنك الاهلي 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

نجح نادي البنك الأهلي في الصعود للدوري الممتاز موسم 2020/2021 للمرة الأولى في تاريخه، بعد تصدر المجموعة الأولى "الصعيد" في الجولة الأخيرة لمسابقة القسم الثاني.

وتعادل فريق البنك الأهلي خارج ملعبه 1-1 مع بترول أسيوط في الجولة الـ22 لدوري الدرجة الثانية، ليصعد للدوري الممتاز الموسم المقبل بفضل المواجهات المباشرة وتفوقه على بني سويف.

وفي نفس الجولة، نجح بني سويف في تحقيق الفوز 2-0 على حساب طهطا في نفس الجولة، ليتساوى مع البنك الأهلي برصيد 44 نقطة لكل فريق.

وسبق البنك الأهلي في الصعود للدوري الممتاز لأول مرة العديد من الأندية نرصدها في هذا التقرير:

بتروجيت

في عام 2006 تأهل بتروجيت إلى الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه عقب تغلبه على مضيفه الرباط وأنوار السفن بهدف نظيف في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية في مرحلة الترقي.

وقتها رفع بتروجيت رصيده إلى 20 نقطة ، بينما ارتفع رصيد الترسانة إلى 18 نقطة ليتأهل الفريقين معا إلى الدوري الممتاز قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة الترقي.

انبي

صعد فريق إنبي لاول مرة في تاريخه للدوري في موسم 2002-2003، وفي ثاني مواسمه في المسابقة كان السبب في خسارة الأهلي للدوري بعد الفوز عليه بهدف دون رد.

النجوم

تمكن فريق النجوم من الصعود لدوري الأضواء والشهرة في عام 2018، بعد الفوز على فريق السويس بنتيجة 1/0 فى المباراة التى جمعتهما بمدينة السادس من أكتوبر ضمن مباريات الجولة الـ30 من المجموعة الثانية (مجموعة القاهرة) بدورى القسم الثانى.

اف سي مصر

في ابريل عام 2014، صعد نادي إف سي مصر، إلى الدوري الممتاز، للمرة الأولى في تاريخه، بعد احتلاله قمة المجموعة الثانية بحري.

وجاء هذا الانجاز بعد تعادل افي سي مصر مع المريخ بدون أهداف في ختام القسم الثاني، حيث استفاد من تعادل منافسه سيراميكا أمام القناة 2 / 2.

النصر

في عام 2016، صعد النصر للتعدين للدورى الممتاز لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على الأسيوطى 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، في المباراة التي جرت بينما، فى إياب المباراة الفاصلة المؤهل للدوري الممتاز.

الجونة

صعد الجونة لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز في موسم 2010/2009، تحت قيادة المدير الفني إسماعيل يوسف.

و حصد الفريق 64 نقطة، بفارق ثلاثة نقاط عن فريق مصر للمقاصة الذي جاء في المركز الثاني، من 18 فوز، و10 تعادلات، وخسر في مباراتين فقط، وأحرز 54 هدفا، ودخل مرماه 17 هدفا.

المقاصة

في عام 2010 صعد فريق مصر المقاصة لأول مرة في تاريخه للدوري، بعد الفوز على نظيره الوادي الجديد بهدفين دون رد، سجلهما وقتها ايهاب محروس وايمن حفني وتحت قيادة المدرب أحمد عبد الحليم.

وادي دجلة

حقق فريق وادي دجلة انجاز الصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه عام 2010 بعدما تغلب على السكة الحديد بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأخيرة من مجموعة القاهرة في دوري القسم الثاني.

الأسيوطي

صعد الأسيوطي لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز في عام 2014، بعدما احتل صدارة دورة سداسية لأندية الصعيدد للترقي إلى الدوري الممتاز بعد أن جمع 13 نقطة متقدما بنقطة واحدة على سوهاج صاحب المركز الثاني.

فيديو قد يعجبك: