الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا يحتاج الأهلي للتأهل في إفريقيا؟ الصدارة قد تأتي من الجزائر

08:47 م السبت 09 مارس 2019

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر سعيد:

فرّط الأهلي في تأهل مبكر إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بالخسارة في مباراتين متتاليتين أمام سيمبا في تنزانيا وفيتا كلوب في الكونغو، ليضع نفسه في ورطة.

السؤال الذي تردد على الألسنة بقوة بعد الخسارة الثانية للأهلي في المجموعة الرابعة في المسابقة كان، ماذا يحتاج الأهلي للتأهل؟ وماذا يحتاج للعبور متصدراً؟

التأهل

لحسن حظ الأهلي أن نتائج الأخرين ساعدته على الحفاظ على الصدارة قبل مباراتين فقط من نهاية مرحلة المجموعات، وقد يظل محافظاً عليها حتى قبل بداية مباراتي الجولة الأخيرة.

الأهلي يتصدر الآن برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن فيتا كلوب الثاني، بينما يأتي سيمبا ثالثاً برصيد 6 نقاط قبل مواجهته مع شبيبة الساورة المتذيل برصيد 5 نقاط.

ولا يحتاج الأهلي سوى الفوز فقط على شبيبة الساورة في اللقاء الختامي من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي، وذلك دون النظر لنتيجة مباراة سيمبا والساورة، أو سيمبا وفيتا كلوب.

وقد يكفي التعادل لتأهل الأهلي في حالة انتهاء مباراتي الساورة وسيمبا، وفيتا وسيمبا بالتعادل أيضاً، أو تعادل فوز سيمبا بالمباراتين، أو فوز الساورة على سيمبا، وتعادل سيمبا وفيتا في المباراة الختامية.

الصدارة

يترقب الأهلي بشغف مباراة الليلة بين شبيبة الساورة وسيمبا، ينتظر فوز أو تعادل الفريق الجزائري لكي يصبح فوزه في المباراة الأخيرة على الشبيبة كافياً للتأهل متصدراً.

وفي حالة تعادل سيمبا والساورة سيصبح الأهلي متصدراً بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن سيمبا وفيتا كلوب، وخلفهم الساورة برصيد 6 نقاط، ولن يحتاج الأهلي سوى الفوز بأي نتيجة في الجولة الأخيرة للحفاظ على الصدارة.

وحتى في حالة فوز الفريق الجزائري سيفقد الأهلي الصدارة مع ختام مباريات الجولة قبل الأخيرة لصالح الساورة، حيث سيقفز الفريق الجزائري للنقطة 8 ويضع الأهلي خلفه بنقطة وحيدة.

لكن استعادة الصدارة ستكون أمراً متاحاً للأهلي لو فاز في المباراة الأخيرة في برج العرب لتكون مكافآة التأهل لمرحلة خروج المغلوب، والابتعاد عن أصحاب الصدارة في المجموعات الأخرى.

أما في حالة فوز سيمبا فسيرتفع رصيده إلى 9 نقاط وسيخطف الصدارة، لكن الأهلي سيحتل المركز الثاني، لينتظر تعادل أو خسارة سيمبا في الجولة الأخيرة من أجل اقتناص الصدارة بالفوز على الشبيبة.

ولو تعادل الساورة مع سيمبا، وفيتا كلوب مع سيمبا، سيكفي الأهلي التعادل في المباراة الأخيرة من أجل التأهل متصدراً برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن سيمبا وفيتا.

فيديو قد يعجبك: