تقرير.. 6 أرقام إيجابية من تأهل الأهلي.. علامة كاملة وحصن إفريقي

09:16 م السبت 16 مارس 2019
تقرير.. 6 أرقام إيجابية من تأهل الأهلي.. علامة كاملة وحصن إفريقي

فريق الأهلي

كتب - محمد همام:

تأهل فريق الأهلي إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه على شبيبة الساورة الجزائري (3-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب" بالاسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي بفوزه أصبح في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بينما جاء سيمبا التنزاني ثانيًا برصيد تسع نقاط، في المقابل ودّع الثنائي شبيبة الساورة وفيتا كلوب الكونغولي المنافسات بتواجدهم في المركز الثالث والرابع.

واستطاع الأهلي بعد فوزه على بطل الجزائر أن يحقق العديد من الأرقام الإيجابية، وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي:

- العلامة الكاملة

منذ أن بدأ الأهلي مشواره في دور المجموعات استطاع الأحمر أن يحقق العلامة الكاملة من خلال الفوز في ثلاث مباريات أمام فيتا كلوب (2-0)، سيمبا (5-0)، وأخيرًا شبيبة الساورة (3-0).

ورغم تفوق الأهلي في مصر من حيث النتائج إلا أن الأحمر فشل في تحقيق الفوز خارج أرضه بعدما تعادل أمام الساورة (1-1)، وخسر مباراتين أمام سيمبا وفيتا بنتيجة واحدة وهيّ (1-0).

- سلسلة إيجابية

بعد خسارة الأهلي من أسيك الإيفواري (2-1) في دور المجموعات من نسخة 2016 بدوري أبطال إفريقيا لم يتذوق الأحمر بعدها أي خسارة خلال 20 مباراة على ملعبه.

الأهلي بعد خسارته من أسيك في القاهرة لم يتذوق أي خسارة على ملعبه بعدما حقق الفوز في 14 مباراة مقابل ست تعادلات ليتمتع بحصن إفريقي مميز في المسابقة الإفريقية.

- تفوق أحمر

واجه الأهلي الأندية الجزائرية في 21 مباراة حقق الفوز خلالها عشر مباريات مقابل ست تعادلات، وتلقى الأحمر الخسارة في خمس مباريات فقط.

واستطاع الأهلي أن يسجل 26 هدفًا مقابل استقبلت شباكه 17 هدف.

- قوة دفاعية

منذ هدف الجزائري يوسف البلايلي لاعب الترجي التونسي في شباك الأهلي بذهاب نهائي النسخة الماضية، ولم يتلق الأحمر أي هدف على ملعبه بعدها.

الأهلي خلال أربع مباريات في مصر لم يتلق أي هدف حيث حافظ الأحمر على شباكه أمام جيما الأثيوبي وفيتا كلوب وسيمبا وأخيرًا شبيبة الساورة.

- تأهل جديد

منذ انطلاق النسخة الجديدة من دور المجموعات عام 2017 والأهلي نجح في الوصول لدور الثمانية خلال النسخ الثلاث الماضية.

واستطاع الأهلي في النسخة قبل الماضية أن يتأهل لربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني خلف الوداد، بينما تصدر النسخة الماضية مجموعته متفوقًا على الترجي والذي جاء ثانيًا.

- هدف أول

استطاع حسين الشحات أن يسجل هدفه الإفريقي الأول بقميص الأهلي منذ انتقاله من صفوف العين الإماراتي خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

الشحات افتتح أهدافه مع الأهلي بشكل عام بالتسجيل أمام مصر المقاصة في مباراة انتهت نتيجتها (3-0) بالدوري.

في المقابل، نجح مروان محسن أن يسجل هدفه الثاني في إفريقيا خلال هذه النسخة بعدما سجل أولى أهدافه أمام جيما الأثيوبي بذهاب دور الـ32.

إعلان

إعلان