تقرير.. ماذا يعني قرار الأهلي بـ"الرفض القاطع" لخوض مباراة بيراميدز؟

02:35 م الخميس 21 فبراير 2019
تقرير.. ماذا يعني قرار الأهلي بـ"الرفض القاطع" لخوض مباراة بيراميدز؟

مجلس إدارة الأهلي

كتبت- منة عمر:

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه المنعقد اليوم الخميس تمسكه بالرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للفريق الأحمر في بطولة الدوري بأخرى في مسابقة الكأس استجابًة لضغوط أي طرف.

وخلال بيان رسمي أعلن الأهلي: "نرفض بشكل قاطع استبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابًة لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية".

وواصل: "وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أية تعديلات جديدة على جدول الدوري".

وأنهى: "نؤكد احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية".

بيان مضاد

خرج نادي بيراميدز صباح اليوم الخميس وأصدر بيانًا رسميًا أعلن خلاله رفضه إجراء أي تعديلات جديدة على مسابقتي الدوري والكأس.

وجاء بيان بيراميدز كالتالي:"في ضوء التعديلات الأخيرة التي أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم على جداول مسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر والذي أبدى نادي بيراميدز ترحيبه بها لما تكفله من تكافؤ للفرص، يؤكد نادي بيراميدز على احترامه للاتحاد المصري لكرة القدم بكافة لجانه ويعلن رفضه القاطع إجراء أي تعديلات جديدة إرضاءً لأي أطراف أخرى".

وتابع: "نؤكد سعينا الدائم لكل ما يحقق العدالة لكل الأندية والتي يفترض أن نعتبرها جميعًا كمنظومة رياضية أولوية تفوق حفظ ماء وجه أي فرد".

بيان بيراميدز سبق نظيره الصادر عن الأهلي، والذي يؤكد تمسك الثنائي بقرارهما ما يعني أن اتحاد الكرة أمام أزمة جديدة ستشهدها الساعات القليلة المقبلة لعدم التوصل لحل يُرضي جميع الأطراف.

ماذا يعني بيان الأهلي؟

بيان الأهلي يؤكد على رفضه خوض مباراة بيراميدز في بطولة الكأس والتي كان مقررًا لها يوم 28 فبراير الجاري -بحسب تعديلات لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الأخيرة-.

مجلس إدارة الأهلي استند في موقفه على إرساله بيانًا رسميًا قبل الإعلان عن التعديلات الجديدة من قبل لجنة المسابقات برفضه استبدال مباراة بأخرى، حيث كان مقررًا إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري يوم 28 فبراير وتم استبدالها في الكأس.

الموقف الحالي

مجلس إدارة الأهلي ألقى الكرة في ملعب الجبلاية مستندًا على بيانه الصادر في العاشر من فبراير الجاري والذي بصدده رفض إجراء أية تعديلات على جدول الدوري إرضاءً لأطراف أخرى.

الأهلي لم يذكر كلمة "انسحاب" في بيانه ما يعني أنه على استعداد لخوض المباراة -في وقت لاحق- ولكن دون استبدالها بأخرى، ما يفتح الباب أمام اتحاد الكرة لتغيير موعد المباراة.

إعلان

إعلان

إعلان