"تأجيل الجونة 24 ساعة وإعلان موعد القمة" .. كواليس اجتماع وزير الشباب والرياضة بالخطيب

09:15 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
"تأجيل الجونة 24 ساعة وإعلان موعد القمة" .. كواليس اجتماع وزير الشباب والرياضة بالخطيب

اجتماع الخطيب ووزير الشباب والرياضة

القاهرة - مصراوي:

يواصل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعه بمحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، بحضور أعضاء مجلس إدارة النادي للوصول إلى حل لأزمة القمة .

علم مصراوي أن الاجتماع الذي بدأ في تمام الساعة الثالثة عصراً في غياب أعضاء اللجنة الخماسية المشكلة لإدارة اتحاد الكرة انضم إليه الوزير الساعة الرابعة مساءً للاطمئنان على صحة رئيس الأهلي الذي أجرى عملية حقن في الظهر قبل أيام مع تعليمات مشددة بالراحة وهو ما نقل الاجتماع إلى منزله في مدينة الرحاب بالإضافة لعرض بعض الحلول على مجلس الأحمر.

وجاء سبب اجتماع الوزير برئيس الأهلي لإزالة أية خلافات قائمة، والتأكيد على دور الدولة التي تبادر بتقديم الحلول والتواصل مع كل أطراف الأزمة للوصول إلى حلول جذرية، حتى لا يتكرر مثل هذه الأمور مرة أخري وعدم تصدير أي أزمات للدولة خاصة في مجال الرياضة.

وعرض الوزير حلاً لخوض مباراة الجونة، وهو تحديد يوم 28 أكتوبر الجاري موعداً لمباراة القمة وهو الموعد، الذي لا يعترض عليه مجلس إدارة الزمالك شرط أن يخوض الأهلي مباراة الجونة مع تأجيلها 24 ساعة فقط تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بخوض كلا الفريقين 4 مباريات بالمسابقة.

ولكن هذا الحل يواجه عدم التنفيذ في حالة خسارة الزمالك من جينيراسيون فوت في المباراة التي تقام فى الـ 24 من الشهر الجاري ضمن آخر مباريات إياب دور الـ 32 لدوري الأبطال، حيث إن الأبيض سيواجه ايساى البنينى في دور الترضية ببطولة الكونفيدرالية في الـ 27 من أكتوبر.

الحل لم يحصل على قبول مجلس إدارة الأهلي الذي أصدر بياناً الساعة الثامنة مساءً يؤكد على عدم الوصول إلى صيغة تفاهم وأن الاجتماع ممتد.

من جهته، يسعى الوزير إلى الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف للخروج من الأزمة، وهو ما وصفه مصدر مطلع بـ "حل عبقري يرضي جميع الأطراف".

كانت أزمة الدوري المصري تصاعدت عقب بيان الأهلي وتمسكه بعدم خوض أي مباراة في بطولة الدوري العام قبل أن يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها.

وقرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة القمة التي كان مقررًا أن تقام السبت الماضي في إطار الأسبوع الرابع من بطولة الدوري لأسباب أمنية.

لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم كانت قد قررت تقديم مباراة الزمالك والمقاولون العرب من الأسبوع الخامس إلى الرابع والتي أقيمت السبت الماضي وانتهت بفوز النادي الأبيض 2-1 وتجاهل بيان الأهلي بعد أن أعلن طاقم حكام مباراة الأهلي والجونة مع التلويح بتطبيق اللائحة على الأهلي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117583

    عدد المصابين

  • 103191

    عدد المتعافين

  • 6732

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي