الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

بإبداع علاء وساسي.. الزمالك يمطر شباك المقاصة برباعية

07:58 م الثلاثاء 29 يناير 2019

فريق الزمالك أمام المقاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- نادر نبيل:

حقق الزمالك فوزا عريضا على مصر المقاصة بنتيجة (4-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري.

وبهذا الفوز، يقترب الزمالك بخطوة جديدة نحو التتويج باللقب بعدما رفع رصيده في الصدارة إلى 45 نقطة من 18 مباراة، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 30 نقطة بالمركز الرابع.

ملخص المباراة:

بدأ الزمالك الضغط مبكرا وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور 10 دقائق بعدما أطلق محمود كهربا تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن نجح الحارس أحمد عادل عبدالمنعم في التصدي لها ببراعة.

رد مصر المقاصة جاء بعد 20 دقيقة بعدما تبادل اللاعبون الكرة حتى وصلوا إلى منطقة الجزاء ليسدد شميلس بيكلي بعد تمريرة جون أنطوي لكن الحارس عماد السيد أمسك بها بسهولة.

وحصل الزمالك على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ33، سددها إبراهيم حسن لترتطم بالحائط البشري وترتد إلى طارق حامد الذي سددها مباشرةً لكن أبعدها دفاع المقاصة.

وفي الدقيقة الـ39، أرسل حازم إمام عرضية متقنة من الجبهة اليمنى وجدت في طريقها عمر السعيد، ليرتقي فوق الجميع ويضرب الكرة برأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أحمد عادل.

ونجح الزملك في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الـ41 عن طريق محمود علاء، بعدما تابع مدافع الفريق تمريرة عالية من طارق حامد داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة لم يتمكن عبدالمنعم من إبعادها.

وفي الدقيقة المحتسبة من الوقت بدلا من الضائع، ضاعف الزمالك النتيجة بعدما سجل محمود علاء الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء تسبب فيها عمر السعيد بعد تدخل من محمد توني.

ساسي كاد أن يضيف ثالث أهداف الزمالك في الدقيقة 51 بعدما سدد كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت في القائم الأيسر واتجهت إلى خارج المرمى.

وبعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني، استغل فرجاني ساسي خطأ دفاعي في المقاصة بعد توغل يوسف أوباما داخل المنطقة، ليسدد اللاعب التونسي الكرة بسهولة داخل الشباك معلنا عن الهدف الثالث للزمالك.

أجرى كريستيان جروس التغيير الأول في المباراة بإقحام الوافد الجديد خالد بوطيب بدلا من عمر السعيد في الدقيقة الـ61 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 67، كاد البديل بوطيب أن يكمل الرباعية لولا إهدار فرصة تسجيل أول أهدافه مع الزمالك بعد انفراده بالحارس أحمد عبدالمنعم، بعد تمريرة متقنة من يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ72، أحرز فرجاني ساسي الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه من ضربة رأسية في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى المقاصة، مستغلا عرضية محمود كهربا داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ73، قام محمود كهربا بتمريرة ثنائية مع بوطيب ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة أرضية لكن الحارس أحمد عادل عبدالمنعم نجح في التصدي لها بل تعرضه لإصابة خفيفة.

حاول المقاصة على استحياء تقليص الفارق من تسديدة بعيدة المدى أطلقها محمد توني في الدقيقة 76، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس عماد السيد.

أجرى جروس التغيير الثاني في المباراة بالدفع بمحمد إبراهيم بدلا من فرجاني ساسي.

وفي الدقيقة الـ85، أشهر الحكم محمد البنا البطاقة الحمراء لحازم إمام الظهير الأيمن للزمالك بطلب من الحكم المساعد، بعد مشادة لفظية بين اللاعب وصلاح ريكو لاعب مصر المقاصة.

واستنفذ جروس تغييرته بإقحام محمد عبدالسلام مدافع الفريق بدلا من إبراهيم حسن للمحافظة على نظاقة الشباك بعد طرد حازم إمام.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أهدر بوطيب فرصة جديدة رغم الانفراد بالحارس حيث تصدى أحمد عادل عبدالمنعم لتسديدته ببراعة، بعد تمريرة متقنة من محمود كهربا داخل المنطقة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوق القت الضائع، نجح المقاصة في تقليص الفارق عن طريق باولن فوافي، من تسديدة قوية أطلقها بقدمه اليسرى في أقصى الزاوية اليمنى للحارس عماد السيد، قبل أن ينهي الحكم المباراة.

تشكيل الزمالك: عماد السيد، حازم إمام، محمود علاء، محمد عبدالغني، بهاء مجدي، طارق حامد، فرجاني ساسي، محمود كهربا، يوسف أوباما، إبراهيم حسن، عمر السعيد.

تشكيل المقاصة: أحمد عادل عبد المنعم، محمد دسوقي، أحمد عبدالعزيز مودي، طه عادل، عصام صبحي، صلاح ريكو، محمد توني، ميدو جابر، شميلس بيكلي، باولن فوافي، جون أنطوي.

فيديو قد يعجبك: