دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

كيف نجح يوسف في إحياء 4 لاعبين بالأهلي قبل بداية عهد لاسارتي؟

10:16 ص الإثنين 31 ديسمبر 2018

كتب- عمر قورة:

أنهى المدرب محمد يوسف مهمته كمدير فني مؤقت للأهلي بتعادل مع الداخلية (2-2) مساء السبت، في المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس للدوري الممتاز.

وكان الأهلي أعلن إسناد مهمة المدير الفني إلى محمد يوسف، بعد إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون عقب خسارة دوري أبطال إفريقيا والإقصاء من البطولة العربية.

وقاد صاحب الـ48 عامًا الأهلي في 8 مباريات بالدوري ودوري الأبطال، ونجح في تحقيق خمسة انتصارات مقابل الهزيمة في مباراتين والتعادل في مناسبة وحيدة.

وسيعود محمد يوسف للعمل كمدرب عام بالجهاز الجديد الذي يضم الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، قبل مواجهة بيراميدز بالدوري يوم الجمعة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز لاعبي الأهلي الذين تألقوا خلال شهر ديسمبر الماضي تحت قيادة محمد يوسف:

1- كريم نيدفيد:

استعاد كريم نيدفيد الثقة بعد الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيمن للأهلي، وشارك اللاعب في جميع المباريات تحت قيادة محمد يوسف، وظهر بأداء جيد للغاية.

ووقع اختيار يوسف على نيدفيد كظهير أيمن بسبب إصابة أحمد فتحي ومحمد هاني وباسم علي، كما يمكن لصاحب الـ21 عامًا المشاركة في منتصف الملعب أيضًا.

2- ناصر ماهر:

حجز ناصر ماهر مكانه في التشكيل الأساسي للأهلي كصانع ألعاب للفريق، واستطاع تعويض رحيل عبدالله السعيد الذي يلعب بصفوف أهلي جدة السعودي.

وسجل صاحب الـ21 عامًا أول أهدافه مع الأهلي بعد زيارة شباك جيما أبا جيفار الأثيوبي في دوري الأبطال، كما صنع هدفًا أمام الداخلية بالدوري المصري.

3- أحمد الشيخ:

عاد أحمد الشيخ إلى المشاركة مع محمد يوسف بعد غيابه عن الظهور بصفة مستمرة مع الفرنسي باتريس كارتيرون، واستبعاده من قائمة الفريق في المسابقة الإفريقية.

وتوهج صاحب الـ26 عامًا مع الأهلي خلال شهر ديسمبر، حيث أحرز ثلاثة أهداف وصنع هدفًا، رافعًا رصيده إلى ثمانية أهداف في 26 مباراة بقميص الأحمر.

4- مروان محسن:

ترك مروان محسن بصمته في كل مباراة يلعبها مع الأهلي، سواء بالتسجيل أو صناعة أهداف، باستثناء مباراتي المقاولون وجيما اللتان خسرهما الأحمر (1-0).

صاحب الـ29 عامًا ساهم مع يوسف في 6 أهداف خلال 7 مباريات، حيث سجل هدفين أمام طلائع الجيش وهدف ضد كل من النجوم وجيما، وصنع هدف أمام كل من الجونة والداخلية.

فيديو قد يعجبك: