• اتحاد الكرة.. بطل الدوري "أو من يمثله" يواجه اتحاد جدة في مصر

    07:29 م الخميس 04 أكتوبر 2018
    اتحاد الكرة.. بطل الدوري "أو من يمثله" يواجه اتحاد جدة في مصر

    كتب - عبد القادر سعيد:

    أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي، خوض بطل الدوري المصري أو من يمثله وفقاً لجدول ترتيب الموسم الماضي مباراة كأس السوبر المصري السعودي ضد اتحاد جدة في مصر.

    وفي بيان رسمي نشرته صفحة الاتحاد المصري لكرة القدم عبر "فيس بوك" أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مباراة الزمالك والهلال في السعودية التي تقام السبت المقبل تم اعتبارها بين بطل الدوري السعودي وبطل كأس مصر.

    وسيتم اعتبار المباراة الثانية في مصر كأس السوبر بين بطل الدوري المصري وبطل الكأس في السعودية، دون تحديد الفريق الذي سيمثل مصر في ظل ارتباطات الأهلي الكثيرة في هذه الفترة.

    وتقام مباراة السوبر المصري السعودي في الأراضي المصرية يوم 6 نوفمبر المقبل، وستكون مشاركة النادي الأهلي فيها أمر في غاية الصعوبة لو نجح في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

    النادي الأهلي سيلعب ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 2 نوفمبر المقبل، ثم يخوض الإياب خارج مصر يوم 9 نوفمبر، وذلك في حالة تخطيه عقبة وفاق سطيف في إياب نصف النهائي بعد أن فاز ذهاباً (2-0).

    وفي حالة غياب النادي الأهلي كما هو متوقع عن مواجهة اتحاد جدة، سيكون فريق الإسماعيلي هو ممثل مصر في مواجهة اتحاد جدة نظراً لاحتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الموسم الماضي.

    يذكر أن الاتحاد السعودي كان قد أعلن في بيان رسمي استيائه من طلب الأهلي تأجيل مبارياته المحلية والإفريقية من أجل خوض مباراة السوبر المصري السعودي، ليعلن اختيار الزمالك لخوض مواجهتي الهلال واتحاد جدة بمفرده ممثلاً عن مصر.

    وجاء نص بيان الاتحاد المصري لكرة القدم كالتالي:

    في إطار العلاقات الأخوية بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم وافق الاتحاد المصري على اعتبار مباراة الزمالك المصري والهلال السعودي المقرر اقامتها بالرياض يوم 6 أكتوبر الحالي على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مباراة للسوبر المصري السعودي بين بطل الكأس المصري وبطل الدوري السعودي ، خاصة أنها ستقام في ذكرى عزيزة وغالية ، حيث تتزامن مع الاحتفالات العربية بنصر أكتوبر المجيد أبرز الانتصارات في التاريخ العربي الحديث، على أن تقام المباراة الثانية للسوبر المصري السعودي بين بطل الدوري المصري (أو ما يمثله حسب أحقية ترتيب الفرق في جدول المسابقة) مع اتحاد جدة بطل الكأس السعودي على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

    و يؤكد الاتحاد المصري حرصه الدائم والبالغ على استمرار التعاون بينه وبين كافة الاتحادات العربية من أجل مزيد من التقارب بين الأشقاء ، وأيضا حفاظا على حقوق الأندية التي تمثل الكرة المصرية في مثل هذه البطولات، ومن واقع الحرص المتبادل على العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين المصري والسعودي على مختلف المستويات والتي أرسى قواعدها المتينة قيادة البلدين ويسري على نهجها اتحادا كرة القدم وجميع الأندية في مصر والسعودية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان