كأس مصر
المصري

المصري

1 0
17:00
جمهورية شبين

جمهورية شبين

كأس مصر
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
20:00
القناة

القناة

جميع المباريات

إعلان

قبل القمة 112- كشف حساب مارتن يول مع الأهلي

10:20 م الإثنين 04 يوليه 2016

مارتن يول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

في 5 مارس الماضي، تولي الهولندي مارتن يول القيادة الفنية لفريق الأهلي، وفي أول مباراة رسمية له مع المارد الأحمر نجح في أن يتجاوز مصر المقاصة بهدفين مقابل، في المباراة التي جاءت ضمن الأسبوع الـ21 من مسابقة الدوري العام.

ونجح يول في أن يحصل على أولى ألقابه مع الأهلي، بعدما حصل على درع الدوري للمرة 38 في تاريخ القلعة الحمراء، بعد فوزه على الإسماعيلي بهدفين لهدف، وتعادل منافسه وغريمه الزمالك أمام المصري البورسعيدي بهدفين لكل فريق، في الجولة 32 من مسابقة الدوري.

وعلى الرغم من استعادة لقب الدوري هذا الموسم، بعدما فقده الموسم الماضي لصالح الزمالك إلا أن المارد الأحمر يمر بظروف صعبة بعض الشيء خاصة في المسابقة الإفريقية حيث يتذيل الفريق ترتيب المجموعة الأولى بدون أي نقاط في المجموعة التي تضم الوداد البيضاوي المغربي - زيسكو الزامبي - أسيك أبيدجان الإيفوراي.

يول قاد الأهلي في 13 مباراة بالدوري، حقق الفوز في 10 مباريات، وخسر مباراتين، وحقق تعادلاً وحيدًا، واستطاع الشياطين الحمر في تسجيل 32 هدف، ومني مرماه 11 هدف، أما على الصعيد الإفريقي لعب الأهلي 6 مباريات فاز في إثنين، وتعادل في إثنين، وخسر مثلهما، وفي بطولة كأس مصر لعب الأهلي مباراة وحيدة وحقق الفوز على ديروط بثلاثية نظيفة.

ويستعد الأهلي لمواجهة غريمه الزمالك، السبت المقبل، ضمن المرحلة الأخيرة من مسابقة الدوري، في القمة 112، وبالرغم من حصول الأهلي على لقب الدوري إلا أن مباراة الزمالك تعد بطولة خاصة عند الغرييمين.

ويعرض "مصراوي" أبرز الأرقام الإيجابية والسلبية التي حققها الأهلي تحت قيادة مارتن يول:

- حقق الأهلي ثاني أعلى نتيجة تحت قيادة يول، بعدما حقق انتصاراً عريضاَ على اتحاد الشرطة في الأسبوع 22، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، لكن المارد الأحمر حقق فوزاً كبيراً على نفس الفريق في الدور الأول بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، وكان يقود الأهلي وقتها البرتغالي جوزيه بيسيرو.

- بعد يول هو المدرب الوحيد الذي قاد الأهلي لـ5 انتصارات متتالية وكانت على حساب مصر المقاصة - اتحاد الشرطة - إنبي - سموحة - حرس الحدود، ولم يحقق أي مدير فني هذا المعدل سواء جوزيه بيسرو، أو عبد العزيز عبد الشافي والذي قاد الأهلي مؤقتًا خلفًا لبيسيرو.

- شكّل الثلاثي ماليك إيفونا وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا هجومًا قويًا على الفرق المنافسة ونجح الثلاثي قي تسجيل 46 هدف للأهلي من أصل 65.

- حقق الأهلي تحت قيادة يول رقمًا قياسيًا بعد وصول الفريق الأحمر للنقطة 75، مع امتلاكه مباراة أخيرة في مسابقة الدوري، لكن وصل الأهلي للنقطة 74 وهي الأكثر له منذ انطلاق مسابقة الدوري وذلك موسم 2004-2005.

- ظهر الجابوني الدولي ماليك إيفونا بشكل متميز خاصة في أول مواسمه مع القلعة الحمراء بعد تسجيله 12 هدفًا من أصل 24 مباراة، وأحرز 5 أهداف مع تولي يول ، ومنذ رحيل الأنجولي أمادو فلافيو لم يظهر أي إفريقي بشكل رائع مع القلعة الحمراء.

- لأول مرة في تاريخ عبد الله السعيد منذ بدايته مع الإسماعيلي وبعد انتقاله للأهلي يستطيع أن يصل لـ11 هدف في موسم واحد.

- وصل رمضان صبحي لأعلى معدلاته مع الأهلي خلال هذا الموسم منذ تصعيده من فريق الناشئين الموسم قبل الماضي، فاللاعب الشاب سجل 5 أهداف وصنع 8 أهداف خلال 27 مباراة لعبها مع الأهلي وسجل 3 أهداف تحت قيادة يول.

- مع تولي يول انفجر المعدل التهديفي لمؤمن زكريا بعدما سجل 6 أهداف من أصل 12 هدف أحرزه خلال الموسم الحالي.

- بالرغم من القوة الهجومية التي ظهر بها الأهلي مع مارتن يول، لكن مني مرمى الأهلي 11 هدف خلال 13 مباراة فقط في مسابقة الدوري، أمام على الصعيد القاري فظهر الأهلي بمستوى متواضع من الناحية الدفاعية بعدما تلقت شباكه 7 أهداف من أصل 6 مباريات.

- خلال النسخة الحالية من المسابقة الإفريقية يفشل الأهلي في تحقيق أي انتصار خارج قواعده، حيث حقق التعادل مرتين وخسر مباراة واحدة أمام زيسكو الزامبي في الجولة الأولى من دور المجموعات بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

- منذ 2002 لم يتذوق الأهلي طعم الخسارة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين في دور المجموعات، حيث خسر الأهلي أمام زيسكو الزامبي وأسيك أبيدجان.

- خلال شهر رمضان لعب الأهلي 5 مباريات حقق الانتصار مرة وحيدة كانت على حساب الإسماعيلي في المقابل خسر في ثلاثة أمام (المصري - زيسكو - أسيك)، وتعادل مرة كانت أمام الإتحاد السكندري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان