الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
مارسيليا

مارسيليا

- -
21:00
بنفيكا

بنفيكا

الدوري الأوروبي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
21:00
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

- -
20:00
أبها

أبها

جميع المباريات

إعلان

5 أزمات للزمالك قبل مباراة القمة: "الملعب والهزائم وإقالة ميدو"

11:26 م الأحد 07 فبراير 2016

الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - أحمد جمعة:

يستضيف فريق الأهلي غريمه التقليدي الزمالك يوم الثلاثاء المقبل، في إطار مباريات الأسبوع الـ 17 للدوري العام.

وتأتي مباراة القمة في أجواء مشحونة داخل فريق الزمالك، الذي يحتل المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 31 نقطة خلفًا للأهلي المتصدر برصيد 35 نقطة.

ويعول أبناء القلعة البيضاء على الفوز في المباراة وتضيق الخناق على الأهلي، لاستعادة المنافسة على البطولة التي حصدها الفريق الموسم الماضي.

لكن هناك بعض العثرات التي تعرض لها الفريق مؤخرًا جعلت الجماهير البيضاء تعيش أجواءً من القلق قبل بداية المباراة، يرصدها مصراوي في التقرير التالي.

ملعب القمة

لا يرغب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن يرضح لقرار النادي الأهلي بإقامة المباراة على ملعب برج العرب بالإسكندرية. يؤكد ويكرر "قسمه" بعدم سفر لاعبي الفريق الأول إلى هناك، ولو اضطر للاستقالة من رئاسة النادي.

وسافر فريق الأهلي إلى الإسكندرية للدخول في معسكر مغلق قبل المباراة، فيما أكد إسماعيل يوسف مدير قطاع الكرة بالزمالك، إقامة معسكر الأبيض بالقاهرة لحين الاتفاق على ملعب المباراة.

وقال مرتضى إنه سيطالب وزير الداخلية بتأجيل موعد مباراة القمة خاصة أن هناك العديد من المشاكل التي تحيط بتلك المباراة منها تخوفات من غضب الأولتراس الأهلاوي.

واستبعد منصور، أن يكون السبب في مطالبته بتأجيل المباراة سيعود لأسباب فنية، لافتًا إلى أن الأهلي والزمالك يعانون من نفس الظروف.

هزيمة الإسماعيلي

تعرض الزمالك لمقصلة الهزيمة أمام الإسماعيلي بهدف نظيف أحرزه المدافع إسلام جمال.

وجاءت المباراة لتزيد من قلق جماهير الزمالك خاصة أنها تسبق مباراة القمة مباشرة.

إقالة ميدو

تستشعر جماهير الزمالك أن أيام أحمد حسام ميدو مع الزمالك مرهونة بالفوز على الأهلي، فالفريق إن تعرض للهزيمة سيتسع الفارق مع الأحمر إلى 7 نقاط تكاد تعطي الأفضلية للأهلي في حصد بطولة الدوري العام.

ورغم تأكيد مرتضى على استمرار ميدو في قيادة الفريق، إلا أنه صرح خلال اجتماعه معه بأنه قبل أن يرحل البرازيلي ماركوس باكيتا بأسبوع كان قد اتفق مع ميدو لخلافته.

الأولتراس

العلاقة غير طيبة على الإطلاق بين مرتضى منصور وجماهير أولتراس "الوايت نايتس"، فالأزمات تتجدد كل حين، حتى وصلت إلى تهديد مرتضى باستعمال القوة حال تجمهر أعضاء الرابطة أمام مقر النادي بميت عقبة. وجاء ذلك على إثر رفع الرابطة لافتة مكتوب عليها: "مرتضى القاتل.. عاوزينه".

وقال منصور: "أي حد هيقرب من بوابة النادي على بعد 3 كم تحملوا مسئوليته.محدش يعيط لما ابنه يتعور. عندي 45 ألف أسرة داخل النادي بحميهم داخل النادي وبالتالي محدش يقرب من البوابة". وأضاف منصور في نبرة تهديدية: "ما سأقوم به دفاع شرعي. كل أمن النادي مُسلح، ولن يسمح بالبلطجة على حدود 3 كم".

ودعت الرابطة أعضائها لإحياء ذكرى أحداث الدفاع الجوي، داخل حديقة الفسطاط بالقاهرة.

وأصدرت الرابطة بيانًا ذكرت فيه أنها كانت ترغب في إحياء ذكرى ضحايا الرابطة داخل نادي الزمالك بميت عقبة، لكن "الزمالك سطوة القتلة والمأجورين والمفسدين" منعها من ذلك حسب قولها.

تدخلات مرتضى

لا يترك مرتضى منصور فريق الزمالك دون أن يتدخل بشكل مباشر في توجيه دفة الأمور داخله، خاصة بعد طلبه الاجتماع مع لاعبي الفريق في غياب المدير الفني أحمد حسام ميدو، الأمر الذي انتقده بعض المحللين والخبراء الرياضيين.

كما قام مرتضى بتعديل الجهاز الفني للفريق بإدخال إسماعيل يوسف مدير قطاع الكرة جبرًا داخل الجهاز وتكليفه بالأمور الإدارية وتواجده على دكة البدلاء في المباريات ابتداءً من مباراة الأهلي المقبلة.

فيديو قد يعجبك: