دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أستراليا تدخل دائرة تحقيقات الفساد الخاصة بمونديال 2022

04:49 م الثلاثاء 03 يونيو 2014

أستراليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني (د ب أ):

ذكر تقرير صحفي اليوم الثلاثاء، أن حملة أستراليا الترويجية لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2022 والتي تكلفت 40 مليون دولار تخضع حاليا لدراسة كبير محققي الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا''.

وذكرت صحيفة ''سيدني مورنينج هيرالد'' أن مديرة شئون الشركات باتحاد الكرة الأسترالي سابقا بوني ميرسياديس خضعت لاستجواب كبير محققي الفيفا المقيم في مدينة نيويورك الأمريكية مايكل جارسيا حول السبل التي اتبعها مسئولو ملف أستراليا لاستضافة مونديال 2022 من أجل تلقي دعم كبار مسئولي كرة القدم في العالم.

كما استجوب جارسيا المدير المالي السابق باتحاد الكرة الأسترالي إيان لويس الذي أشارت الصحيفة إلى أنه ترك منصبه في 2010 بعدما أعرب عن قلقه بسبب عدم السماح له بالإشراف على عملية الإنفاق على ملف استضافة مونديال 2022 .

وكان اتحاد الكرة الأسترالي أحجم عن الاستعانة بشرطة البلاد من أجل التحقيق في نتائج تحقيق أجري في العام الماضي يشير إلى أن مسئول الفيفا المتهم بالفساد جاك وارنر استولى على 462 ألف دولار من أموال الملف الأسترالي لاستضافة كأس العالم بعدما طلب الحصول على هذا المبلغ لتجديد استاد في ترينيداد.

وأكدت ميرسياديس للصحيفة الأسترالية أنها تعتقد أن اتحاد الكرة لم يبلغ الشرطة عن حادث السرقة المزعومة لأمواله من أجل إخفاء خطته بتقديم ''ضمانات المساعدة في التنمية الدولية'' إلى اتحادات كرة قدم فاسدة طمعا في الحصول على أصوات هذه الاتحادات.

ونقلت الصحيفة عن ميرسياديس قولها إن ''ما كشفته صحيفة صنداي تايمز عن استغلال محمد بن همام لكرم الضيافة والهدايا والإكراميات والوعود بتجديد استادات ليكسب الدعم لملف بلاده يأتي متوازيا مع الطريقة التي أنفقت بها أستراليا بعض أموالها خلال حملتها للفوز بتنظيم مونديال 2022''.

وأضافت : ''ما عليكم سوى أن تنظروا إلى أموال اتحاد الكرة الأسترالي التي دخلت حساب وارنر البنكي ولم ترد حتى الآن''.

وكانت لجنة النزاهة باتحاد أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) أجرت هذا التحقيق في عام 2013 .

من جانبه ، أكد متحدث رسمي باسم اتحاد الكرة الأسترالي أن السرقة المزعومة من قبل وارنر لم يتم إبلاغ الشرطة عنها لأن الاتحاد كان ينتظر نتيجة تحقيق الفيفا الحالي قبل متابعة هذه القضية.

وفي بيان رسمي له رفض اتحاد الكرة الأسترالي ''تلميحات قيامه بأي تصرف غير لائق خلال حملته لاستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2022'' مشيرا إلى أنه عرف عنه دعمه للمشروعات وأنه ''أطلع الحكومة الأسترالية ومسؤولي كرة القدم الدوليين، بمن فيهم السيد جارسيا، بهذه الأنشطة في الأوقات المناسبة''.

وأوضح اتحاد الكرة الأسترالي أن الأموال التي خصصت لتمويل مشروع ''مركز الامتياز'' ذهبت إلى حساب بنكي لاتحاد كونكاكاف، ولكن أسيء استخدامها من قبل رئيس الاتحاد نفسه السابق وارنر.

وقال البيان : ''لقد ظل اتحاد الكرة الأسترالي على اتصال بكونكاكاف وفيفا عقب نتيجة تحقيق كونكاكاف وعلم أن السيد جارسيا سيحقق في الأمر على نحو أكثر استيفاء. لقد قدم اتحاد الكرة الأسترالي المعلومات للسيد جارسيا وتعاون معه بشكل تام''.

وأضاف : ''ينتظر اتحاد الكرة الأسترالي نتائج تحقيق السيد جارسيا قبل اتخاذه أي إجراءات أخرى''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

 

فيديو قد يعجبك: