• الأهلي بطموحات بطولة أفريقية ثامنة في ضيافة أورلاندو بالنهائي

    10:47 ص السبت 02 نوفمبر 2013
    الأهلي بطموحات بطولة أفريقية ثامنة في ضيافة أورلاندو بالنهائي

    كتب- محمد مصطفى:

    يحل اليوم النادي الأهلي ضيفا على فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، في تمام الساعة 8:30، في ملعبه بسويتو في جوهانسبرج.

    وكان الفريقات قد التقيا في مرحلة المجموعات، حيث استطاع الفريق الأفريقي تحقيق انتصار ثمين أمام النادي الأهلي، في المباراة التي أقيمت خلال شهر رمضان على ملعب الجونة، بثلاثية نظيفة، وفي مباراة العودة استطاع الأهلي تحقيق تعادل سلبي ضمن له صدارة المجموعة في آخر مباريات المجموعة.

    وتُقام مباراة العودة، يوم الأحد، 10 نوفمبر، بالقاهرة، والذي سيقام في ستاد المقاولون العرب حتى هذه اللحظة، ليتأهل بطل أفريقيا، الفائز بمجموع المبارتين، إلى مونديال الأندية بالعاصمة المغربية الرباط، في ديسمبر، ليلاقي بطل أسيا في أول المباريات.

    وكان النادي الأهلي شارك في بطولة كأس العالم للأندية أربع مرات، في 2005وحقق المركز السادس، وفي 2006 استطاع تحقيق المركز الثالث، والميدالية البرونزية، ثم المركز السادس في بطولة 2008، قبل أن يعود بالمركز الرابع في بطولة 2012، بقيادة حسام البدري، حيث كان مانويل جوزيه هو قائد الأهلي في الـ3 مشاركات السابقة له.

    وفاز النادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 7 بطولات، من 23 مشاركة، الأولى كانت في 1982 حيث استطاع الفوز على أشانتى كوتوكو الغاني، ثم في 1987 أمام الهلال السوداني، ثم تحقيق الكأس بنسختها الحديثة في 2001 أمام صن داونز الجنوب أفريقي، بثلاثية خالد بيبو.

    وفي 2005 حقق الأهلي البطولة لفوز بثلاثية ''أبوتريكة، وأسامة حسني وبركات'' أمام النجم الساحلي التونسي، في ستاد الكلية الحربية، ثم بطولة 2006، والتي استطاع فيها أبوتريكة إحراز هدفا تاريخيا أمام الصفاقسي التونسي برادس في الوقت بدل الضائع ليهب الأهلي البطولة الخامسة في تاريخه.

    وحقق الأهلي بطولته السادسة في 2008، أمام القطن الكاميروني، بعدما فاز بالقاهرة بهدفي فلافيو ووائل جمعة، قبل أن يتعادل إيجابيا بهدفين لمثلهما في الكاميرون.

    واستطاع الأهلي زيادة رصيده من البطولات في 2012، بقيادة حسام البدري، أمام الترجي التونسي، بهدفي جدو ووليد سليمان من عقر دار الترجي بتونس، ليتأهل لمونديال الأندية للمرة الرابعة، في رقم قياسي يعد الأكبر من بين الفرق التي شاركت بالمونديال.

    بينما تذوق أورلاندو بايريتس طعم التتويج بهذه البطولة مرة وحيدة في 1995.

    ويعاني أورلاندو من بعض الغيابات في صفوف فريقه بسبب الإصابة أبرزهم: ''سيابونجا سانجويني'' و''باتريك فونجوايو''، فيما تظل عودة كابتن الفريق ''لاكي ليكجواثي'' غير مؤكدة حيث لم يشارك في جميع لقاءات فريقه منذ مباراة التعادل السلبي أمام الأهلي في سبتمبر الماضي لأسباب غير معروفة.

     

    لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان