دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

5 طرق أمام الأهلي لهزيمة أورلاندو والتأهل لنهائي الكونفدرالية ؟ (تحليل)

08:14 م الأحد 04 أكتوبر 2015

كتب- علي البهجي:

يواجه الأهلي فريق أورلاندو بايرتس، مساء الأحد، في إياب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية.

ويسعى فتحي مبروك، المدير الفني للأهلي، لعبور عقبة أورلاندو، للصعود إلى النهائي، للحفاظ على اللقب الذي حققه خوان كارلوس جاريدو المدير الفني السابق للفريق، لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء، والأندية المصرية

واستقر فتحي مبروك، المدير الفني للأهلي، على تشكيل الفريق الذي يواجه به أورلاندو، الليلة، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: باسم علي- سعد سمير - محمد نجيب - صبري رحيل

الوسط: أحمد فتحي - حسام عاشور.

وسط هجوم: عبدالله السعيد - مؤمن زكريا

الهجوم: ماليك ايفونا - جون انطوي

1 - هجوم منذ البداية

الأهلي سيدخل اللقاء بفرصتين؛ إما التعادل ومن ثم اللعب بعد ذلك بركلات الجزاء، أو الفوز بفارق هدفين والتأهل بشكل رسمي للنهائي، ولذلك فالأهلي سيدخل المباراة بشكل ضاغط منذ الدقائق الأولى للوصول لمبتغاه في وقت مبكر وتسهيل باقي المهمة.

الأهلي في آخر مباراتين استقبلت شباكه 3 أهداف، جميعها كانت من أخطاء دفاعية، ولذلك سيحاول تفادي تلك الأخطاء في مباراة الليلة، في ظل وجود قلبي دفاعه سعد سمير ومحمد نجيب، يعاونهم على الأطراف العائد من الإصابة باسم علي والذي خاض لقاء الذهاب بشكل جيد، وعلى الطرف الأخر يقود الجبه اليسرى صبري رحيل.

2 - سد ثغرة الأجناب

قبل تسجيل الأهلي هدف لابد من الحفاظ على شباكه نظيفه، ولن يحدث ذلك إلا عن طريق غلق الأجناب، التي دائما ما شكلت صداع في رأس الجهاز الفني للأهلي طوال اللقاءات الماضية، بعد خسارة الأهلي على يد الزمالك في نهائي الكأس بهدفين كانت من أخطاء أحدهما من الجانب الأيسر، التي كان يقودها وقتها حسين السيد.

3 - وسط الملعب يفتقد "الممول"

يدفع مبروك بفتحي مبروك في وسط الملعب بجوار حسام عاشور" الجندي المجهول"، ويبقى صالح جمعة على دكة البدلاء، بتلك الطريقة سيخوص الأهلي اللقاء بدون ممول حقيقي في منطفة وسط الملعب، التي تعتبر الأهم في الميدان، فالفريق الذي يمتلك تلك المنطقة يتحكم بشكل كبير في مجريات اللعب، وفي حالة فشل فتحي في مركزه كخط وسط، فمن المؤكد سيلجأ مبروك للدفع بصالح ليعوض غياب حسام غالي، الذي يعاني الفريق كثيرًا من بعد غيابه، ولم يجد مبروك ضالته في أي لاعب حتى الآن يعوض غياب غالي.

4 - مبروك يدفع بالقوة الضاربة

لأول مرة منذ أن قدما للأهلي يكون الثنائي جون أنطوي وماليك إيفونا في تشكيل الأهلي منذ البداية، في محاولة لفض الاشتباك منذ الدقائق الأولى وفرض عدم التقدم على الفريق الضيف، ويعاون الثنائي منذ اللحظات الأولى الثنائي عبد الله السعيد ومؤمن زكريا، اللذان سيشكلان خط إمداد، اعتمادا على سرعة ومهارة الثنائي.

5 - سلاح التسديد 

يمالك الأهلي عدد من اللاعبين في الخط الأمامي وجميعهم يملكون حلول فردية، سيلجأون إليها في حال تعثر الأمر، ووجود تكتلات دفاعية أمام مرمى أورلاندو، بالإضافة لامتلاك الأهلي عنصر هام وهو التسديد عن بعد، الذي يستخدمه كلا من مؤمن زكريا وعبد الله السعيد بشكل جيد.

فيديو قد يعجبك: