• كرة سلة.. الأهلي يحقق فوزا مثيرا على الزمالك في قمة دوري السوبر

    09:05 م الثلاثاء 22 يناير 2019
    كرة سلة.. الأهلي يحقق فوزا مثيرا على الزمالك في قمة دوري السوبر

    جانب من مباراة كرة السلة

    كتب- محمد علام:

    حقق فريق الأهلي فوزا مثيرا على نظيره الزمالك بنتيجة 70-69، ضمن إطار مباريات الجولة الرابعة لدوري السوبر لكرة السلة في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة الأمير عبد الله الفيصل بالجزيرة.

    بهذا الفوز انفرد الأهلي بصدارة دوري السوبر برصيد 8 نقاط، بينما أصبح رصيد الزمالك 7 نقاط، حيث تنص لوائح المسابقة بمنح الفائز نقطتين، بينما يحصل الخاسر على نقطة واحدة.

    وحسم الأهلي الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 24-22،  بينما توفق الزمالك في الفترة الثانية وحسمها لصالحه بنتيجة 16-13، لينتهى الشوط الأول لصالح أبناء القلعة البيضاء بنتيجة 38-37.

    وواصل الضيوف تفوقهم في الفترة الثالثة وحسموها لصالحهم بنتيجة 16-15، لتصبح النتيجة الإجمالية تقدم الزمالك بنتيجة 54-52.

    وشهدت الفترة الرابعة إثارة في بدايتها حيث تفوق الضيوف ووسع الفارق إلى 8 نقاط، تصبح النتيجة 60-52، ثم عاد لاعبو الفريق الأحمر للمباراة وقللوا الفارق لتصبح النتيجة 65-63، وتواصلت الإثارة بنهاية الفترة الرابعة بعد إدراك الأهلي للتعادل عند النتيجة 67-67، قبل أن يحسم أصحاب الأرض المباراة لصالحهم بفارق نقطة واحدة بنتيجة 70-69.

    وقام الإتحاد المصري لكرة السلة بوضع نظام جديد للمسابقة، حيث تلتقي الفرق من الأول الثامن مع بعضها البعض ذهابا وإيابا، ضمن الدور التمهيدي ليتم تحديد المراكز في النهاية، ثم يقام الدور الثاني من المسابقة بنظام  خروج المغلوب، حيث يلتقي الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، حيث يلتقي كل فريق مع خصمه ثلاث مباريات، ليتأهل الفائز بأثنين فقط إلى الدور قبل النهائي.

    ويكون نظام الدور قبل النهائي كالتالي: بحيث يكون الفائز من المركز الأول والثامن، في المركز الأول والفائز من الثاني والسابع في المركز الثاني، والفائز من الثالث والسادس بالمركز الثالث، والفائز من الرابع والخامس بالمركز الرابع، ويواجه الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ولكن ستقام المواجهات من خمس مباريات، ليتأهل الفائز بثلاث منها إلى الدور النهائي للمسابقة، الذي يقام بنظام الخمس مباريات أيضا لتحديد البطل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان