الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

"كان يشعر دومًا أنه يستحق أرباح أكثر".. كواليس رحيل بنزيمة من ريال مدريد للسعودية

01:53 م الأربعاء 07 يونيو 2023

كريم بنزيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

ظهر كريم بنزيمة وهو يحمل قميص نادي اتحاد جدة السعودي، لتنتهي ملحمة استمرت لمدة 14 عامًا مع نادي ريال مدريد الإسباني.

في أغسطس 2021 وقع بنزيمة على تمديد عقده مع مدريد حتى 30 يونيو 2023، بعدما أثبت الفرنسي نفسه باعتباره محور الفريق في الهجوم، خاصة بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو في عام 2018.

في موسم 2021-22، ارتفع مستوى كريم بنزيمة، حيث أحرز 44 هدفا، وصنع 15 هدفًا.

في أكتوبر 2022، حصل كريم على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، كما توقع رئيس النادي الملكي بيريز، قال المهاجم الفرنسي بعد تتويجه: "لقد أخبرني بيريز دائمًا أنني سأحصل عليها".

بعد هذا التتويج التاريخي، ظهرت تقارير إعلامية تزعم أن بنزيمة قد تم تمديد عقده تلقائيا لمدة عام، وذلك على أساس بند في العقد. كما أشارت تقارير أن أي لاعب في مدريد يحصل على الكرة الذهبية سيكون لديه خيار التجديد لمدة 12 شهرًا (عام) إضافية وهي قاعدة غير مكتوبة، لكن يعمل بها دومًا.

تحدثت مصارد من ريال مدريد لصحيفة "ذا أثليتك" الشهيرة، ونفت هذه المزاعم، كما أكدت أن عقده لم يكن يتضمن هذا البند على الإطلاق.

وفي الليلة التي فاز فيها كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية تحدث لمحطات إذاعية إسبانية، مجيبًا على سؤال: هل ستعتزل في ريال مدريد؟، رد: نعم، إذا لم تكن هناك خيارات أخرى.

وفي فبراير 2023، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن المملكة السعودية العربية تحاول جذب سيرجيو راموس وكريم بنزيمة ولوكا مودريتش بعقود مربحة لمدة عامين، لكن فريق بنزيمة نفوا أنهم تحدثوا مع أي نادي آخر.

في 15 مارس، بعد ساعات من إعلان صحيفة ليكيب الفرنسية أن بيريز وبنزيمة قد اتفقا شفاهية على تجديد العقد بعد هذا الصيف، وقالت مصادر من النادي والجهاز الفني أن اللاعب سيبقى في برنابيو حتى نهاية صيف 2024.

كما أكد موقع "ريليفو" الإسباني، أن كريم بنزيمة شارك في جلسة تصوير للترويج لقميص الموسم المقبل كأحد الشخصيات الشهيرة في الفريق، وجزء من رعايته من قبل شركة أديداس الراعية لقميص ريال مدريد.

ورغم كل هذه الأخبار، استمرت السعودية في استراتيجيتها، واستمر بنزيمة على التكتم عن الإشارة برحيله عن مدريد.

لم تكن علاقة كريم بنزيمة بالجهاز الفني سيئة، لكنها لم تكن جيدة تماما، حيث كان لدى أعضاء الجهاز الفني استياء من عدم رغبته في الجلوس احتياطيا أو المشاركة في المباريات بوقت معين، كما ظهر في مباراة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في شهر إبريل الماضي، مستاءًا من استبداله ولم يصافح كارلو أنشيلوتي المدير الفني أثناء خروجه من الملعب.

بعد مرور أيام من شهر مايو، أخبر كريم بنزيمة لاعبين آخرين في غرفة الملابس، أنه تلقى عرضا مربحا من السعودية، وعلم زملائه أن بنزيمة أغراه العرض وذلك من الطريقة التي أخبرهم بها عن العرض. وفقا لـ "ذا أثليتك".

كان بنزيمة من أعلى اللاعبين راتبا في مدريد لعدة مواسم، حيث كان يربح حوالي 12 مليون يورو سنويا (صافية من الضرائب)، لكن مصادر من مدريد، أكدت أنه كان يشعر دوما أنه كان بإمكانه تحقيق المزيد من الأرباح.

في نهاية شهر مايو، انتشرت أنباء حول انتقال كريم للسعودية مرة أخرى، وذلك بعد فوز اتحاد جدة بدوري المحترفين (دوري الدرجة الثانية) والتأهل للدوري الممتاز، وقتها صرح نائب رئيس النادي، أحمد كعكي لأحد الصحفيين، أن كريم بنزيمة سيوقع للفريق.

يوم الثلاثاء، 30 مايو، ذكرت صحيفة ذا أثليتك، أن بنزيمة أبلغ ريال مدريد بعرض السعودية، ووقتها علم بيريز بقرار اللاعب. كما تم عقد لقاء بين بنزيمة وأنشيلوتي وعلم برحيله، وانتشرت صورا لكريم وهو يغادر منشآت مدريد برفقة وكيله الرئيسي كريم الجزيري.

وفي وقت لاحق، من يوم 30 مايو، طلب بنزيمة من أخصائي العلاج الطبيعي خوان مورو، الانضمام إليه في السعودية، حتى أنه قال وداعا لزملائه في فالديبيباس بمدريد.

يوم الخميس 1 يونيو، قال وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل عن التعاقدات المحتملة بين بنزيمة وميسي "انتظروا أن تعلن الأندية ذلك رسميًا".

بعد ساعات من هذا التصريح، تأكد قرار بنزيمة، وتحرك ريال مدريد لجلب هاري كين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

فيديو قد يعجبك: