دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"لولاي لبقى في دوري الدرجة الثانية حتى اليوم".. ماذا قال مكتشف "صلاح"؟

04:51 م السبت 11 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

ديسمبر 2010 لم يكن المدرب الصربي الفرنسي إيفيكا تودوروف قد تولى منذ فترة طويلة منصب المدير الفني لنادي المقاولون المقاولون العرب.

زيارة "تودوروف" لفريق شباب المقاولون العرب غيرت حياة صلاح إلى الأبد، حيث كان أداؤه كافيًا لضمه للفريق الأول وعمره 18 عامًا.

أظهر "صلاح" إمكانياته الجيدة، السرعة والقدرة الفائقة على مراوغة الخصم، وأحرز هدفا في أول مباراة له بمرمى النادي الأهلي لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

روى "تودوروف" لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أنه عندما رأي "صلاح" علم أن موهبته كبيرة: "قررت بعد 4 أيام من ضمه أن أمنحه فرصة أمام النادي الأهلي، كانت لديه الشجاعة للعب وإحراز الأهداف، هذا أعطانا الثقة بأننا لن نهبط للدرجة الثانية، أنا فخور بمو بأنه من بين أفضل اللاعبين في العالم الآن، فإذا لم أكن هناك لمشاهدة مباراة الشباب، ربما كان يلعب في دوري الدرجة الثانية في مصر حتى اليوم".

ولفت، إلى أن محمد صلاح كان يتمتع بسرعة فائقة وكان من الضروري تطوير سرعته في الملعب وقدرته على التحكم في الكرة أثناء الجري: "لقد عملنا معًا لتطوير سيطرته على الكرة وتسجيله للأهداف، ولكن الأهم كان موهبته، خلال وقتنا معًا، شجعته على عدم الاستماع لأي شخص واستخدام موهبته عندما يكون لديه الكرة".

بقى محمد صلاح في مصر حتى عام 2012 قبل الانتقال إلى أوروبا للاحتراف في نادي بازل السويسري ثم تشيلسي في عام 2014.

اشترى ليفربول محمد صلاح مقابل 34.3 مليون إسترليني من روما في يونيو 2017، وفي غضون 6 سنوات تجاوز روبي فاولر ليصبح الهداف التاريخي بـ (129) هدف.

في يوليو الماضي وقع محمد صلاح عقدًا مع ليفربول لمدة 3 سنوات مقابل 400 ألف إسترليني أسبوعيا.

فيديو قد يعجبك: