دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

لجنة لـ"حماية فينيسيوس".. نجم ريال مدريد يتلقى بشرى سارة قبل مواجهة الأهلي

06:12 م الأربعاء 08 فبراير 2023

فينيسيوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

تلقى البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بشرى سارة قبل ساعات من ملاقاة النادي الأهلي، في مباراة تجمع بين الطرفين على ملعب الأمير مولاي بن عبد الله، ضمن دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم للأندية 2022.

فينيسيوس البالغ من العمر 22 عامًا، يعيش أوقاتًا عصيبة في موسم 2022-2023، في ظل استمرار الهتافات العنصرية التي يتلقاها النجم البرازيلي في مبارياته التي يخوضها مع ريال مدريد.

الواقعة الأخيرة شهدها ملعب "إيبيروستار"، عندما ظلت جماهير ريال مايوركا، تهتف ضد فينيسيوس، في مباراة الفوز (1-0) على ريال مدريد، قبل السفر إلى المغرب لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

وأعلن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، ليجا، تأسيس لجنة مخصصة فقط لـ"حماية فينيسيوس" من العنصرية في مباريات ريال مدريد، بحسب ما نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

الصحيفة نقلت تصريحات تيباس، التي قال فيها: "لا يمكن أن يكون في الدوري الإسباني، لاعب يذهب إلى كل الملاعب ليتم إهانته، إنها إهانات خطيرة جدًا.. لدينا مشكلة وعلينا إيجاد حل لها".

تيباس أضاف: "نعمل على مراقبة كل المباريات التي يذهب إليها ريال مدريد، خاصة في أكثر الملاعب التي قد يكون هناك مؤشرات على أنه (فينيسيوس) سيتعرض إلى الإهانات".

ما قصة لجنة فينيسيوس؟ أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إلى أن رابطة الليجا أنشأت لجنة خاصة من أجل حماية جناح ريال مدريد من الهتافات العنصرية.

اللجنة تستهدف إرسال 3 أو 4 مفتشين في كل لقاء لريال مدريد، من أجل رصد سلوكيات المشجعين السلبية، مع التقاط صور ومقاطع فيديو، بهدف وضع حد لما يحدث مع فينيسيوس.

يذكر أن رابطة الليجا سبق لها أن قدمت 6 شكاوى رسمية ضد الإهانات العنصرية التي يتلقاها فينيسيوس، نجم ريال مدريد.

فيديو قد يعجبك: