دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

ليفربول يخشى العودة إلى 2017.. وصلاح على بُعد هدف من مئوية خاصة

02:12 م الإثنين 13 فبراير 2023

محمد صلاح

كتب- لؤي محمد

يخشى ليفربول تعثرًا جديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، عندما يلعب ضد غريمه إيفرتون في "ديربي ميرسيسايد" اليوم الإثنين، فيما يبحث المصري محمد صلاح عن مئوية خاصة.

ويستضيف ليفربول جاره إيفرتون على ملعب "أنفيلد" عند الساعة 10:00 مساءً ضمن الجولة 23 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة من 20 مباراة، بعدما فشل في الفوز في آخر 4 مباريات.

بينما يأتي إيفرتون في المركز الـ18، أول المراكز المؤدية إلى الهبوط، برصيد 18 نقطة من 21 مباراة، حيث فاز مرة واحدة في آخر 9 مباريات بالمسابقة.

وخسر ليفربول مرة واحدة في آخر 22 مباراة لعبها ضد إيفرتون في "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي، جاءت في فبراير 2021، علمًا بأنه فاز 12 مرة، وتعادل 9 مرات.

ولم يحقق ليفربول أي انتصار في الدوري الإنجليزي منذ بداية 2023، حيث خسر 3 مرات وتعادل مرة في المباريات الأربع التي لعبها.

وفي حال فشل الفريق الأحمر في الفوز على إيفرتون اليوم سيعادل أسوأ انطلاقة له في عام ميلادي عندما فشل في الفوز 5 مباريات مع بداية عام 2017.

كما لم يسجل ليفربول في آخر 3 مباريات في الدوري الإنجليزي، علمًا بأنه فشل في التسجيل 3 مرات فقط خلال الـ65 مباراة السابقة.

آخر مرة فشل فيها فريق الريدز في التسجيل 4 مرات متتالية ترجع إلى يناير 2021.

وتعتبر مباراة ليفربول وإيفرتون هي أكثر مواجهة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز شهدت تعادلات سلبية، حيث حدث ذلك 12 مرة.

كما أن مباراة ليفربول وإيفرتون تقام للمرة الثامنة يوم الإثنين، ولا توجد مواجهة أخرى أقيمت أكثر في هذا اليوم في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، علمًا بأن الفريق الأحمر لم يفز في المواجهات الثلاث التي أقيمت على "أنفيلد" في ذلك اليوم (تعادل مرتين، وخسر مرة).

مئوية صلاح

ورغم الأرقام السلبية لليفربول، إلا أن محمد صلاح يبحث عن إنجاز رقمي جديد، يضاف إلى إنجازاته في المسابقة.

وساهم صلاح في 99 هدفًا (بتسجيل 70 وصناعة 29) خلال 103 مباريات لعبها على "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي، ويسعى النجم المصري إلى أن يصبح اللاعب رقم 13 في تاريخ المسابقة الذي يساهم في 100 هدف أو أكثر على ملعب واحد.

وفي حال ساهم صلاح في هدفه رقم 100 أمام إيفرتون سيصبح ثالث أسرع لاعب يحقق هذه المئوية، بعد ألان شيرر على ملعب إيوود بارك معقل بلاكبيرن روفرز (بعد 74 مباراة)، وتيري هنري على ملعب هايبري معقل أرسنال القديم (بعد 92 مباراة).

على الجانب الآخر، فإن داروين نونيز، زميله في الفريق، يعاني من أرقام سلبية، فمنذ العودة من توقف كأس العالم 2022، سدد المهاجم على المرمى (22 مرة) وبين الثلاث خشبات (10 مرات) دون أن يسجل أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك: